إعلان

تعميم قرار زيادة تذكرة المترو على جميع المحطات

06:32 م الخميس 23 مارس 2017

تذكرة المترو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

قالت مصادر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن قرار زيادة سعر تذكرة المترو إلى 2 جنيهًا، وصل إلى مدير عام الإيرادات بالمترو، وسيتم تعميمه على جميع صرافين التذكر ونظار المحطات.

وأضافت المصادر- في تصريحات لمصراوي، الخميس- أن مفتشي التذاكر يجتمعون الآن لمناقشة آلية التطبيق، وبرمجة ماكينات التذاكر بالتعاون مع مهندسي الصيانة.

وأشارت المصادر إلى أن القرار سيطبق على أول قطار يخرج من محطة مترو حلون فجر غدًا الجمعة، حيث سيتكون التذكرة 2 جنيه، و1.5 على الصحفيين والمحاربيين وذوي الإعاقة والعسكريين، وجنيه واحد لذوي الاحتياجات الخاصة.

ووافق مجلس الوزراء على الزيادة الجديدة لتذكرة مترو الأنفاق 2 جنيها على جميع المحطات، ويبدأ تنفيذ القرار بدءًا من غدًا الجمعة.

وبموجب القرار فإن هناك فئات مستثناة من الزيادة هم كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الذين يحملون اشتراكات قديمة فإنهم لن يتأثروا بالزيادة، حتى يتم الانتهاء من اشتراكاتهم.

أما بخصوص طلبة المدارس، فقد أكد وزير النقل الدكتور هشام عرفات لـ"مصراوي"، أن هناك زيادة طفيفة ستطرأ على اشتراكات الطلبة وهي 11 جنيه على الثلاث شهور قيمة الاشتراكات، يعني أن الشهر سيقف بزيادة على الطالب قيمة 3 جنيه ونصف.

وأكدت مصادر بالمترو أن جميع من يحملون اشتراكات قبل الزيادة، سيظل بنفس القيمة حين انتهاء الاشتراك، ويتم تجديده بأسعار تعلن عنها وزارة النقل لاحقًا.

ورد رئيس مجلس الوزراء- في تصريحات صحفية، تعليقًا علي رفع سعر تذكرة المترو، بالقول: "الحكومة وافقت على القرار في اجتماعها الماضي، وتركنا لوزير النقل حرية اختيار الوقت المناسب للإعلان والتنفيذ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان