إعلان

تطبيق التعليمات الأمريكية والبريطانية علي الأجهزة الالكترونية بالمطار.. الجمعة

04:55 م الأربعاء 22 مارس 2017

كتب - طه عبيد:

أكد الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أنه سيتم تطبيق التعليمات الصادرة من السلطات الأمريكية والبريطانية، والخاصة بمنع صعود الأجهزة الالكترونية والحاسبات اللوحية مع الركاب علي الطائرة، ووضعها داخل الحقائب، وذلك ابتداءً من يوم الجمعة القادمة على طائرات الشركة المتجهة إلى نيويورك ولندن .

وأشار عزت في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن بريطانيا أصدرت ذات التعليمات بعد السلطات الأمريكية مباشرة، شاملة 8 دول هيّ: الأردن، السعودية، مصر، تركيا، الكويت، المغرب، قطر، والإمارات، بينما اقتصرت بريطانيا على ٦ دول مستثنية كلا من قطر والإمارات.

وأضاف أن الشركة تلقت إخطارا من سلطة الطيران المدني الأمريكية والبريطانية، بمنع حمل الركاب أجهزة: الحاسب الآلي، "الايباد"، الأجهزة اللوحية، كاميرات التصوير، "التابلت" والألعاب الالكترونية أو الأجهزة المخصصة لمشاهدة الأفلام، الطابعات، الاسكنر، وكافة الالكترونيات، على الرحلات المتجهة إلى نيويورك أو لندن، مشيرًا إلى انه سيتم وضع هذه الأجهزة ضمن أمتعة الركاب فى مخزن العفش، وليس داخل الطائرة.

وأضاف أنه تم وضع ماكينة لتغليف الحقيبة عقب وضع الراكب للأجهزة التى بحوزته، كما سيتم وضع لوحة إرشادية بكافة الممنوعات قبل وزن الحقائب، ولن يُسمح لأى راكب بحمل تلك الأجهزة على الطائرة، وإذا صعد بها أي راكب سيتم سحبها فورا.

ولفت رئيس شركة مصر للطيران، إلى أنه يسمح فقط بالأجهزة الطبية للحالات الطارئة للركاب، بشرط موافقة شركة الطيران بعد اتباع كافة الإجراءات الامنية والحقائب الدبلوماسية وفق اتفاقية فينا.

وبالنسبة للهواتف المحمولة، قال عزت إنه سيتم السماح باصطحابها بشرط ألا يتجاوز الطول عن 16 سم والعرض عن 9.3، والسمك 1.5إنش، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد ذلك هيكليًا بواسطة أمن الشركة، بحيث إذا تم تجاوز هذه المواصفات يوضع الهاتف في مخزن العفش.

فيديو قد يعجبك: