إعلان

فريد الديب لـ"مصراوي": مبارك في "المعادي العسكري" كمواطن حر يتلقى العلاج

03:07 م الأحد 19 مارس 2017

فريد الديب ومبارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم أبوالنور:

قال فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إنه حصل، اليوم الأحد، على جوابٍ موجه من محكمة استئناف القاهرة إلى إدارة تنفيذ الأحكام بمديرية أمن القاهرة ومنطقة سجون طرة، ويفيد الجواب بأن موكله غير مطلوب على ذمة أي قضايا أخرى، مضيفًا أنه من المقرر أن يرسل الخطاب إلى مستشفى المعادي حتى يتم التصريح بخروج مبارك، باعتباره حر طليق، على حد قوله.

وأشار الديب، في تصريحات لمصراوي، إلى أن تأخر خروج مبارك من مستشفى المعادي يرجع إلى عدم استقرار وضعه الصحي، لافتًا إلى أن مبارك متواجد حالياً كمواطن مصري يتلقى العلاج.

وأضاف دفاع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك: "من المنتظر أن ينتقل مبارك إلى مسكنه بفيلا هليوبوليس الكائنة بمصر الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة، فور تحسن واستقرار وضعه الصحي"، مضيفًا: "تم الانتهاء- تقريبًا- من تجهيز الغرفة الطبية بمنزل مبارك، والتي تم تجهيزها بأحدث المعدات الطبية حتى تكفل له الرعاية اللازمة".

وقالت مصادر لمصراوي -فيما سبق- بأن علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق يتواجدان بفيلا هليوبوليس برفقة فريق طبي للتجهيز إحدى غرف المنزل بكافة المعدات الطبية، استعدادًا لانتقال مبارك.

وكان المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية المستشار إبراهيم صالح، أصدر الأسبوع الماضي، قرارًا بإخلاء سبيل الرئيس الأسبق حسني مبارك والإفراج عنه، بعد أن تم اعتماد فترة الحبس الاحتياطي التي قضاها على ذمة قضية قتل المتظاهرين، ضمن عقوبة السجن بحقه في قضية "قصور الرئاسة".

يُذكر أنه في أواخر عام 1958 استأجر "مبارك" شقة في مصر الجديدة ليقضي فيها شهر العسل حين تزوج من قرينته سوزان صالح ثابت.

ويٌشار إلى أن نجلا الرئيس الأسبق ولدا في الفيلا، واستخدمها الرئيس كعنوان شخصي دائمًا في كل وثيقة أو عقد وقعه، وتقع الشقة بالدور الثاني من عمارة قديمة ترتفع 7 طوابق مقابل حديقة "مريلاند" في 4 شارع الحجاز بمصر الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان