إعلان

رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون يُهنئ نقيب الصحفيين الجديد: انتخاباتكم حُرة نزيهة

10:57 م الجمعة 17 مارس 2017

عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

تقدم إبراهيم العراقي، القائم بأعمال رئيس اتحاد الإذاعه والتليفزيون بالتهانئة لعبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، متمنيًا للنقابة والصحفيين المزيد من التقدم والنجاح فى ظل المجلس الجديد.

وأشاد العراقي بانتخابات الصحفيين، ووصفها بـ"الحرة النزيهة" التي شهدت تنافسية شريفة، ومشاركة رائعة من الزملاء الصحفيين شركاء العمل الإعلامي.

وقال العراقي: "الانتخابات عبرت عن مظهر حضاري يليق بمصر والمصريين نبارك لكم هذا الفوز وسدد الله خطاكم بإكمال المشوار الذي بدأتموه بخدمة الصحافة المصرية، وإرساء معالم الحرية الصحفية التي ننشدها من أجل إيصال الكلمة الحرة التي تهدف دائمًا إلى الخير لمصرنا الحبيبة".

وكان المستشار محمد الدمرداش، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، أعلن رسميًا، فوز الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، مدير تحرير صحيفة الأهرام، بمنصب نقيب الصحفيين الجديد.

وصوت في انتخابات التجديد النصفي 4534 صحفيًا، وحصل الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة على 2475 صوتًا صحيحًا، بينما حصل يحيى قلاش على 1890 صوتًا من الأصوات الصحيحة.

كانت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، أعلنت مساء الجمعة، غلق باب التصويت على انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة لاختيار نقيب جديد للصحفيين و6 من أعضاء المجلس.

واكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية للنقابة، ظهر الجمعة، بواقع ٢١٥١ عضوًا سجلوا أسمائهم بالكشوف.

ويُشترط لانعقاد الجمعية العمومية للنقابة حضور 25٪‏ من أعضاء الجمعية، أي نحو 2150 صحفياً وصحفية، بعد تأجيلها في المرة الماضية -3 مارس- لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وتنافس على مقعد النقيب سبعة مرشحين، في مقدمتهم النقيب المنتهية ولايته يحيى قلاش ومدير تحرير الأهرام عبد المحسن سلامة، في حين ينافس على عضوية المجلس 70 صحفياً.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان