إعلان

"مواطنون ضد الغلاء" تُطالب بحل "حماية المنافسة": لم ولن يحقق الهدف منه

10:14 ص الخميس 16 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – عايدة رضوان:
طالبت جمعية مواطنون ضد الغلاء، بحل وتسريح جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، مشيرةً إلى أن جهاز لم ولن يحقق الهدف من تشكيله، خاصةً وأن معظم الشركات في مصر تحقق أرباح احتكارية.

وأضافت جمعية مواطنون ضد الغلاء – في بيانها الصادر اليوم الخميس - أن المستهلك يُجبر على دفع مبالغ مضاعفة في سلع ومنتجات السلتين الغذائية والخدمية، تيجة تحكم مجموعات احتكارية في السلع.

وقال محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن جهاز حماية المنافسة لم ينجز قضية مؤثرة لضبط الأسواق وإيقاف غول ومافيا الاحتكارات.

وتابع "العسقلاني":"وحينما أراد أن يعلن عن وجوده ويخلع طاقية الإخفاء ترك الزيت والسكر والأرز واللحمة والفراخ والأسمنت والحديد، وأعلن عن وجوده بقضية احتكار لعيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وكأن الناس ستأكل كورة ما جعل الآخير يهدد بنقل مقر الاتحاد الأفريقي إلى إثيوبي".

وأشار رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إلى أن إحالة ملف احتكار بث المباريات كان يجب أن يحال للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وليس إلى النيابة العامة، وللأسف الشديد يندر أن يتخذ الجهاز قرارًا بالإحالة إلى النيابة العامة باستثناء قضية السجاد لشركة النساجون الشرقيون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان