إعلان

السناوي: العفو الرئاسي الثاني خطوة إيجابية تستحق الدعم.. وننتظر المزيد

04:53 م الثلاثاء 14 مارس 2017

الكاتب الصحفي عبد الله السناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محفوظ:

أشاد الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي بقائمة العفو الرئاسية الثانية التي ضمت 203 سجينًا، قائلاً: "خطوة جيدة وإيجابية وتستحق كل الدعم والتشجيع".

وتابع السناوي- في تصريحه لـ"مصراوي"، الثلاثاء- "نحن في انتظار المزيد من قرارات العفو، عن من تم حبسهم ظلمًا، وفقا لقانون التظاهر غير الدستوري وأيضًا أصحاب الحالات الصحية".

وانتقد السناوي ما وصفه بتأخير صدور القائمة، وأكد: "تأخيرها أثار العديد من اللغط والتساؤلات حول مدى جدية الدولة في الإفراج عن شباب المحبوسين، وفقًا لقرارات المؤتمر العام للشباب في شرم الشيخ، وهو تأخير غير مبرر ينتقص من قوة الزخم في أن تكون هناك رسالة قوية من الدولة وأنها تريد مصالحة المستقبل المتمثل في الشباب".

وطالب السناوي، الدولة بالسرعة في إصدار قرارات العفو عن المتبقي من دفعات القائمة الثانية بما يؤدي لتهدئة المناخ السياسي العام.

وأفرج قطاع مصلحة السجون اليوم، عن معظم الـ 203 سجينًا، من منطقة سجون طره بالمعادى، حيث استقبلهم أهاليهم وأقاربهم وزملائهم بفرحة غامرة من الجميع.

وكان قد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي الإثنين، قرارًا جمهوريًا بالعفو عن باقى العقوبة المقررة على 203 شخصًا، أدينوا في قضايا تجمهر وتظاهر، من بينهم 5 حالات مرضية، وحدثان.

وضمت قائمة العفو الرئاسية الأولى، 82 سجينًا، خرجوا في منتصف نوفمبر الماضي.

وكان الرئيس السيسي قد أوصى بتشكيل لجنة العفو الرئاسي ضمن توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ في أكتوبر الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان