إعلان

الاتحاد الإفريقي لكرة السلة يفجر أزمة داخل البرلمان.. واتهامات للحكومة بالتقصير

09:34 م الإثنين 13 مارس 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اجتماعاً اليوم الاثنين، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: فرج عامر، ومحمد فؤاد، ورضا البلتاجي، إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب، بشأن قرار الاتحاد الدولي لكرة السلة (الفيبا)، بنقل مقر الاتحاد الإفريقي لكرة السلة من القاهرة لكوت ديفوار.

وذكر مقدمو طلبات الإحاطة، أن الدافع هو عدم توفير الحكومة لقطعة أرض بمساحة 2500 مترًا لإقامة مقر جديد بدلاً من المقر الحالي المتمثل فى إحدى الشقق الواقعة بمنطقة وسط البلد، وماينجم عن هذا القرار من خسارة اقتصادية ومادية، وسياحية تتكبدها مصر.

وتساءل النائب فتحى ندا: "هل هناك نتيجة يمكن الوصول إليها لو اتخذت اللجنة والحكومة خطوات جادة على المستوى القومى لسحب البساط مرة أخرى تجاه مصر، أم أن الأمر قد انتهى؟".

وقال رئيس اتحاد كرة السلة المصري، إن أخر مرة طلب فيها الاتحاد أرض لإقامة مقر بالقاهرة كانت عام 2013 وكان الطلب بصورة ودية، وحضر الوزير ووعد بتخصيص ألف متر للاتحاد، ولكن كوت ديفوار خصصت لهم 4 آلاف متر.

وطالب النائب فرج عامر، رئيس اللجنة، بمذكرة تفصيلية حول رؤية الاتحاد بشأن هذا الموضوع، للوصول إلى حل وإنقاذ الوضع والحفاظ على قوة مصر الناعمة بأفريقيا.

من جانبه، قال النائب رضا البلتاجي، إن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، يتحمل مسؤولية نقل اتحاد كرة السلة الإفريقي من القاهرة إلى دولة ساحل العاج.

وأضاف البلتاجي- في تصريحات للمحررين البرلمانيين- أن ردود وزارة الشباب غير مقنعة ومتناقضة، كما أن هناك تقصير من الجانب المصري للتفريط في حق مصر بالنسبة لهذا الاتحاد الهام، وانتقد تصريحات وزارة الشباب بالادعاء بأن ما تم نقله مجرد مكتب وليس مقر.

وقال إن الاتحاد المصري لكرة السلة، ووزارة الشباب تتحمل تلك الخسارة ويجب محاسبتهم، مشيرا إلي أن أعضاء لجنة الشباب فوجئوا بأن نقل المقر بدأ منذ عام 2002.

وقال النائب صلاح حسب الله، للمحررين البرلمانيين، إن رئيس الاتحاد فاجئ النواب باستعدادات نقل المقر من 15 سنة، مضيفاً: مش عارف الحكومات كانت فين وقتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان