إعلان

كيف وصلت بطانية "سبايدر مان" لتمثال رمسيس بالمطرية؟

02:33 م الأحد 12 مارس 2017

كيف وصلت بطانية سبايدر مان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى شريف:

قال الدكتور أيمن العشماوي، رئيس الفريق المصري بالبعثة الأثرية للتنقيب عن حفائر المطرية، إنه تم وضع موقع الاكتشاف الأثري تحت الحراسة طول اليوم، وفي حال التقصير من أحد أفراد الحراسة سوف يُعرض نفسه للعقاب.

وأضاف العشماوي- خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى، ببرنامج "هذا الصباح" الذي يُبث عبر فضائية "eXtra news"، اليوم الأحد- أن الدكتور خالد العناني وزير الآثار، أكد أن عملية رفع رأس تمثال رمسيس الثاني تمت بشكل سليم، موضحًا أن اللودر الذي تواجد في موقع الاكتشاف الأثري كان لأغراض أخرى وليس للحفر أو الانتشال.

وأشار العشماوي إلى عبث الأطفال في رأس تمثال رمسيس الثاني كان دافعًا لتغطيته بـ"بطانية"، مؤكدًا أن ذلك كان تصرفًا فرديًا من قِبل الحارس، بهدف ابعاد الأطفال عن الموقع، حيث إن طبيعة الأطفال فضولية، وأن ذلك يُعد رد فعل طبيعي تجاههم، مُشيرًا إلى أن الإخصائيين في البعثة، استخدموا فوم وقطن في أثناء عملية تنظيف الرأس.

أوضح "العشماوي" أن تعرض التمثال للشمس أمر واجب وضروري، حيث إنه ظل تحت الأرض آلاف السنوات، نافيًا ما تردد بأن البعثة وجهت بوضع بطانية عليه، مؤكدًا أنه سلوك فردي، مُعربًا عن سعادته بسبب غضب المواطنين على صور التمثال التي انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية وغيرتهم عليها، قائلًا: "عندهم حق.. بس عملية انتشال الرأس تمت بطريقة سليمة".


كيف وصلت بطانية سبايدر مان (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان