إعلان

بالصور- تفاصيل لقاء علي عبدالعال برئيس مجلس الأمة الكويتي

08:21 م الخميس 09 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

استقبل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي ووفدًا ضم عددا من رؤساء اللجان بمجلس الأمة، كما حضر اللقاء من الجانب المصري وكيلي المجلس والأمين العام وبعض النواب.

وخلال اللقاء، أكد عبدالعال، أن العلاقات التاريخية بين مصر والكويت حكومة وشعباً، مشددًا على أهمية التواصل المستمر مع الأشقاء العرب في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها الأمة العربية وتواجه فيها العديد من التحديات.

وأشاد عبد العال، بالدور الكبير الذي تلعبه دولة الكويت على الساحة العربية من خلال الدبلوماسية الحكيمة التي يلعبها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت، والت استطاع من خلالها الحفاظ على علاقات متوازنة مع جميع الأطراف، على نحو مكن الكويت من لعب دور فاعل فى المنطقة.

من جانبه، أكد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي على أهمية هذه اللقاءات البرلمانية التي تتميز بالصراحة والانفتاح على مناقشة جميع القضايا والشواغل محل الاهتمام المشترك. وأشار إلى أن الأمة العربية تواجه العديد من التحديات الداخلية والخارجية، والتي لا يمكن تصور مواجهتها بدون دور مصر الذي تمثل قلب الأمة النابض.

واتفق الجانبان على أهمية تكثيف العلاقات البرلمانية بين البلدين، سواء من خلال تشكيل جمعيات الصداقة البرلمانية بين مجلس النواب المصري ومجلس الأمة الكويتي، أو من خلال تكثيف اللقاءات وتبادل الخبرات بين اللجان الموازية في كلا البرلمانين، أو من خلال تبادل الخبرات المشتركة في مجال التدريب، خاصة بعد إنشاء مجلس النواب المصري لمعهد التدريب البرلماني بالتعاون مع الاتحاد البرلمانى الدولي.بالصور تفاصيل لقاء علي عبدالعال برئيس مجلس الأمة الكويتي.

وفي نهاية اللقاء، وجه مرزوق الغانم الدعوة لعلي عبد العال، لزيارة الكويت على رأس وفد برلماني للالتقاء والتباحث مع نظرائهم البرلمانيين في مجلس الأمة الكويتي، ووعد الدكتور عبدالعال بتلبية هذه الدعوة في أقرب وقت ممكن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان