إعلان

مباحثات مصرية هندية لبحث التعاون في مجالات النقل المختلفة

01:29 م الخميس 09 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

اجتمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل مع السفير الهندي بالقاهرة سانجاي باتاتشاريا ووفد من كبرى الشركات الهندية العاملة في مجال البنية الأساسية في الهند لبحث التعاون في مجال النقل في مصر.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع الفرص وأهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مختلف القطاعات والفرص الاستثمارية المتاحة بها.

وأشار الوزير على أنه في مجال الموانئ البحرية هناك مشروعات ضخمة تتم في موانئ دمياط و الاسكندرية والدخيلة وسفاجا وشرم الشيخ، موضحا أن الوزارة ستقوم بإنشاء عدد من المناطق اللوجستية لتتكامل مع الموانئ البحرية في عملية نقل البضائع .

كما استعرض وزير النقل أهم المشروعات التي تقوم بها الوزارة في مجال السكك الحديدية حيث عرض الخطة الشاملة لتطوير المحطات و منظومة اشارات السكك الحديدية، وكذلك أهم المخططات الخاصة باستثمار واستغلال الأراضي المملوكة لهيئة السكك الحديدية.

وأوضح أن الوزارة لديها خطة لتنفيذ عدد من خطوط السكك الحديدية الجديدة مثل الدخيلة – أكتوبر، والسخنة – حلوان، والأقصر – الغردقة، والقطار فائق السرعة الإسكندرية - أسوان.

وأشار الوزير إلى مشروعات مترو الانفاق الضخمة في مصر والعمل الجاري في الخطوط الجديدة والفرص الاستثمارية المتاحة في الخطين الخامس والسادس لمترو الانفاق والمشروعات القومية في مجال الطرق والكباري، والجهود الكبيرة التي تنفذها الوزارة في صيانة شبكة الطرق الحالية والطرق التي يمكن الاستثمار بها مثل طريق الصعيد الصحراوي الغربي (القاهرة- أسيوط- أسوان).

من جانبه ، أكد السفير الهندي على اهتمام الحكومة والمستثمرين في الهند بضخ استثمارات مالية كبيرة في مشروعات البنية الأساسية في مجال النقل في مصر، لافتا إلى أن الهند ستنظم مؤتمرا موسعا شهرمارس القادم عن آليات التعاون المتاحة بين الحكومة الهندية والمصرية والدول الافريقية المحيطة بمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان