إعلان

نقابة الصحفيين تدعو شيوخ المهنة للمشاركة في مراقبة الانتخابات

09:22 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قال أبو السعود محمد، عضو اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين والنقيب، المقررة في مارس المقبل، إن اللجنة استطلعت خلال اجتماع عقدته، اليوم الثلاثاء، أسماء كبار الصحفيين من الجمعية العمومية؛ للتواصل معهم لطلب مشاركتهم في مراقبة العملية الانتخابية وحضور عملية تقديم الزملاء المرشحين التي تبدأ من السبت المقبل وحتى الأربعاء.

وأوضح أبو السعود في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن رسوم التقدم للترشح لعضوية مجلس النقابة تبلغ مائة جنيه، ومائتي جنيه لمنصب النقيب، مضيفًا أن عدد اللجان سيتراوح بين 20 إلى 22 لجنة للقاهرة ولجنة واحدة للإسكندرية، على أن يتم توزيع الناخبين بواقع 400 صوت لكل لجنة تجنبًا للازدحام.

ولفت إلى أن إجمالي الجمعية العمومية يبلغ تقريبا 8600 زميل، وأن النصاب القانوني يبلغ 4300 زميل تقريبًا، مضيفًا أن اللجنة، التي تضم أيضًا كل من خالد ميري وكيل النقابة وحاتم زكريا وإبراهيم أبو كيلة ومحمد شبانة، وأبو السعود محمد ومحمود كامل، ناقشت أن يضع كل مرشح "بانر" واحد فقط وليس أكثر داخل النقابة بمقاس (22 سم X متر) بحد أقصى لإتاحة الفرصة لجميع المرشحين.

وتابع قائلاً إن أعضاء اللجنة يدعون الزملاء المرشحين إلى أن يختار كل واحد منهم مندوبين اثنين يمثلونه في مراقبة العملية الانتخابية، والترتيب مهم بعد إغلاق باب الترشح وإعلان الكشوف الانتخابية لتنظيم التعاون مع اللجنة المشرفة.

وأشار إلى أن النقابة تنتظر رد مجلس الدولة عقب إرسال خطاب إليه لتعيين قضاة للإشراف على انتخابات النقابة، لافتًا إلى أنه بذلك سيبلغ عدد المشرفين على العملية ما لا يقل عن 200 زميل إضافة للزملاء الناخبين، موضحًا أن اللجنة اتفقت على أنه في حال تشابهت الأسماء سيحق للمتقدم الأول استخدام الاسم، بينما سيلجأ المتقدم الثاني لاستخدام اسم شهرة آخر أو يكتفي باسمه الكامل.

ودعا أبو السعود الزملاء إلى التقدم باقتراحاتهم القابلة للتطبيق لتيسير العملية الانتخابية.​

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان