إعلان

محافظة القاهرة: مصير كافيه "كيف" سيكون عبرة للآخرين

05:45 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قال خالد مصطفي- المستشار الإعلامي لمحافظة القاهرة، إن كافيه "كيف" مخالف للوائح القانونية والتنظيمية طبقا لقانون 76 لعام 2016 الذي صدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ عدة أشهر.

وقتل الشاب العشريني محمود بيومي، أول أمس الأحد، في كافيه "كيف"، بعد مشاهدته مباراة مصر والكاميرون في نهائي كأس الأمم الإفريقية بالجابون، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على الجاني وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وتفريغ كاميرات الكافيه ومعرفة روايات شهود العيان.

وأضاف مصطفى- في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الثلاثاء- أن القانون ينص على مضاعفة غرامة المخالف تصل إلى 10 آلاف جنيه أو الحبس، مؤكدا أن القانون سيُفعل على صاحب كافيه "كييف" نظرًا لإنشائه دون ترخيص من المحافظة والاعتداء على الرصف.

وأوضح مصطفى أن الكافيه صدر ضده قرارات عدة سابقًا بالغلق والتشميع وسحب العداد الخاص به، قبل أصدر القانون سالف الذكر، ولكنه عاد فتحه بالمخالفة للقانون؛ وانه حان وقت التنفيذ ليكون عبرة للمقاهي المخالفة في نطاق المحافظة بأكملها.

وقاد اللواء أحمد تيمور- نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، حملة مكبرة اليوم الثلاثاء، تم من خلالها إغلاق 11 كافيه مخالف بحي مصر الجديدة.

فيديو قد يعجبك: