إعلان

التموين: انتظام صرف المقررات.. و300 مليون جنيه فارق نقاط الخبز في 5 أيام

01:05 م الإثنين 06 فبراير 2017

محمد علي مصيلحي وزير التموي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – عايدة رضوان:

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معدلات توزيع السلع التموينية وفارق نقاط الخبز شهدت إقبالًا كبيرًا منذ بداية الشهر الجاري، حيث وصلت قيمة سلع فارق نقاط الخبز إلى 300 مليون جنيه خلال 5 أيام، والتي تم صرفها من خلال 8 ملايين عملية صرف، مشيرًا إلى أن صرف النقاط مستمر حتى يوم 20 من الشهر.

ولفت مصيلحي – وفقًا للبيان الصادر اليوم الإثنين – إلى أنه أصدر تعليمات إلى شركات السلع الغذائية بتكثيف المعروض من السلع الغذائية، مؤكدًا ضرورة الالتزام بزيادة معدلات ضخ السلع التي يتم توزيعها على البطاقات التموينية – يومياً - على أن يتم الانتهاء من توزيع السلع على 35 ألف منفذًا قبل يوم 25 من الشهر.

وأكد اللواء مصيلحي عدم وجود أي ربط للسلع على بطاقات التموين، مشيرًا إلى أن المواطن من حقه اختيار السلع التي يحتاجها بما يعادل القيمة المخصصة له من الدعم، لافتًا إلى أنه صدرت تعليمات إلى شركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة لزيادة المعروض من كافة السلع، وخاصةً:"السكر، الزيت، العدس بسعر 10 جنيهات للعبوة زنة نصف كيلو".

وطالب وزير التموين، بضرورة مراعاة عدد السكان ومعدلات الصرف في توزيع السلع على المنافذ التموينية بما يضمن حصول كل مواطن على مستحقاته دون تأخير، ومن المنافذ القربية من مسكنه، مؤكدًا قيام هيئة السلع التموينية بالتوسع في استيراد السلع الأساسية التي شهدت ارتفاعًا في الأسعار للمنتجات المحلية بنسب غير مبررة خلال الأيام الماضية.

وأكد زيادة المعروض من الدواجن، والتي يتم عرضها في المنافذ الثابتة والمتنقلة والمجمعات الاستهلاكية بسعر 25 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى زيادة معدلات استيراد الزيوت، وذلك في إطار الإجراءات التي يتم تنفيذها للتيسير على المواطنين، وخاصةً محدودي الدخل وتوفير السلع الأساسية لهم.

وأصدر الوزير تعليمات بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات والمخابز خلال المرحلة المقبلة، لضبط الأسواق وضمان وصول السلع المدعمة للمواطنين، بما يضمن حصول المواطن على مستحقاته من الدعم، ومواجهة المغالين في الأسعار بالأسواق.

وأكد ضرورة خروج حملات رقابية مكبرة مركزية وفرعية بالمحافظات على كافة المنافذ التي تقوم بعرض السلع التي يتم طرحها والتي تدعمها الدولة لضمان عدم تسربها إلى السوق السوداء، وخاصةً:"السكر، الزيوت، الأرز، المكرونة، الفول، العدس، الشاي، اللحوم، والدواجن"، والتي تُعرض بأسعار تقل عن الأسواق بما يتراوح بين 20% و 30%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان