إعلان

السكة الحديد: 722 حالة اقتحام مركبات للمزلقانات خلال 2016

11:16 ص الإثنين 06 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الله قدري:
أكد المهندس مدحت شوشة، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر أن الهيئة تعرضت خلال عام 2016 لـ 722 حالة اقتحام للمركبات على المزلقانات المغلقة ومن الأماكن الغير مخصصة للعبور واصطدامها بالقطارات على مستوى مناطق الجمهورية؛ نتج عنها تعطيل للقطارات وتأخيرها وتكبد الهيئة خسائر فادحة.

وقال شوشة في بيان صحفي، إن تلك الحالات ترجع إلى السلوك الخاطئ للمارة وقائدي المركبات وعدم اتباعهم لقواعد المرور على المزلقانات ومخالفة القانون رقم 277 لسنة 1959 في شأن نظام السفر بالسكك الحديدية وتعديلاته.

وصرح شوشة بأن الهيئة لا تدخر جهدًا للحد من تلك الظاهرة حيث يتم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات في تعزيز تواجد أفراد الشرطة المدنية على المزلقانات لضبط حركة مسير المركبات وفي تغليظ العقوبة على المخالفين، وهناك تنسيق مستمر مع المحافظات والمحليات لإغلاق المعابر الغير قانونية الواقعة داخل نطاقها وكذلك تكليف جهات التفتيش بالهيئة بتكثيف المرور على المزلقانات لمتابعة سير العمل.

وأضاف أن الهيئة تقوم خلال الوقت الحالى بتطوير المزلقانات والمنافذ الواقعة بها من خلال تزويدها بأحدث النظم الإلكترونية ووسائل السلامة والأمان المعمول بها عالمياً ، كما يتم إنشاء اسوار بطول 185 كم تم الإنتهاء من تنفيذ 55 كم منها ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذها جميعاً بنهاية العام الجارى بتكلفة 750 مليون جنيه وذلك لمواجهة حوادث القطارات ومنع المواطنين من العبور العشوائى على شريط السكة الحديد حماية لأرواحهم .

وأهابت الهيئة بجمهور المواطنين وقائدي المرك وفبات بإتباع تعليمات المرور على المزلقانات وعدم العبور من الأماكن الغير مخصصة للعبور حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم وسلامة مسير القطارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان