إعلان

وزير الصحة يوافق على مطالب الصيادلة.. وانتقادات لـ"عبيد" بسبب "السعرين" - (صور)

08:28 م الأحد 05 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

اجتمع الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، بوفد من نقابة الصيادلة على رأسهم النقيب محيي عبيد، بحضور النائب محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب؛ وذلك لمناقشة مطالب الصيادلة، اليوم الأحد.

ووافق وزير الصحة -بحسب بيان صادر عن الوزارة- على مطالب الصيادلة التي تمثلت في صدور قرار وزاري بشأن تنظيم غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية، والعمل بقرار 200 لسنة 2012، ووالخاص باشتراط موافقة النقابات الفرعية على الأسم التجاري للصيدليات قبل إصدار ترخيص لها.

كما وافق الوزير على استمرار الوضع القائم بالعمل بقرار 449 لسنة 2012 الخاص بهامش ربح الصيدلي لحين الانتهاء من اعادة صياغة القرار الجديد بمشاركة النقابة.

ووجه نقيب الصيادلة الشكر إلى وزير الصحة على استجابته لمطالب النقابة، في حين انتقد صيادلة الاتفاق الذي لم يتطرق إلى قرار وزير الصحة ببيع الأدوية بسعرين، والذي صدر عقب قرار زيادة الأسعار في شهر يناير الماضي.

كان وزير الصحة أكد عدم تراجعه عن إلزام الصيادلة ببيع الأدوية التي سبق إنتاجها قرار زيادة الأسعار، بأسعارها القديمة المدونة على العبوة، وتطبيق قرار التسعيرة الجبرية على المخالفين، والذي تشمل عقوباته السجن خمس سنوات أو بغرامة تتراوح بين 30 ألفا و10 ملايين جنيه مع مصادرة جميع المضبوطات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان