إعلان

وزير التموين: طفرة كبيرة في العلاقات الاقتصادية المصرية الأمريكية الفترة المقبلة

03:03 م الأحد 05 فبراير 2017

محمد علي مصيلحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي- وزير التموين والتجارة الداخلية، عقد اتفاقيات تتضمن تنمية وتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية خلال المرحلة المقبلة، والاستفادة من العلاقات السياسية المتميزة والقوية مع الجانب الأمريكي.

كما تتضمن الاتفاقيات، تعزيز العلاقات في مجالات توفير السلع والمنتجات الغذائية، وتنفيذ عددًا من البرامج المشتركة في مجالات توزيع الدعم، وتوفير احتياجات المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الوفد الأمريكي الذي يزور القاهرة حالياً، ويضُم "جوسلين براون"، نائب رئيس العلاقات الزراعية الخارجية، و"تيم براون"، مدير شئون التكنولوجيا والعلوم، فضلًا عن "ران فيرودونيك"، الوزير المفوض الزراعي في السفارة الأمريكية بالقاهرة.

كما تضمنت قائمة الحضور: محمد حمزة- مساعد أول الوزير المفوض الزراعي في السفارة الأمريكية، ونائبي رؤساء لجنة المساعدات الأجنبية، وهيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين".

وأعلن مصيلحي، أن الحكومة تقوم – حالياً - بتنفيذ عددًا من برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين محدودي الدخل، خاصةً بعد تحرير سعر الصرف، حيث زاد الدعم المخصص للمواطنين المقيدين على بطاقات التموين مما انعكس على زيادة الدعم المخصص إلى 53 مليار جنيه.

وأشار مصيلحي، إلى أن الحكومة بدأت تنفيذ عدة إجراءات لضبط الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار، حيث بدأت في التوسع في تخصيص منافذ ثابتة ومتنتقلة، وزيادة المعروض من السلع الأساسية، لافتًا إلى أن الحكومة تشجع القطاع الخاص والمستثمرين من مصر والخارج للاستثمار في مصر، نظرًا لأن معدلات استيراد السلع تترواح بين 50% و 95%.

وقال وزير التموين، إنه تم الاتفاق على تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وأمريكا في مجال استيراد القمح، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على دخول الموردين والشركات الأمريكية في مناقصات استيراد القمح خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا أنه سيتم الاستفادة من السوق الأمريكي في توفير الحاصلات الزراعية الأخرى.

فيما قالت "جوسلين براون"، إن المرحلة المقبلة، ستشهد تطورًا في مجالات في الزراعة والتغذية المدرسية، مشيرةً إلى أن مصر تُعد اكبر شريك اقتصادي للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة، مؤكدةً حرص الولايات المتحدة الأمريكية على دعم وتنمية العلاقات مع مصر.

وأضافت "براوين"، أن المرحلة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة في العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأنه سيتم دراسة تنفيذ عدد من برامج التعاون الفني والتكنولوجي والمالي بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان