إعلان

وزير التنمية المحلية: معدل النمو السكانى فى تناقص

03:56 م الأحد 26 فبراير 2017

هشام الشريف وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تعمل نحو هدف الإسراع فى تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى ربوع مصر، لافتًا إلى ضرورة تحول القرية المصرية من قرية مستهلكة ومستوردة إلى قرية مكتفية، ثم إلى منتجة، ثم إلى قرية مصدّرة.

وأضاف الشريف خلال كلمته باجتماع اللجنة الإدارية المحلية بالبرلمان، اليوم الأحد، برئاسة أحمد السجينى، أن النمو السكانى يمثل تحدى كبير لدى الدولة المصرية، موضحًا أن معدل النمو السكانى فى تناقص، مضيفًا "كنا سنصل إلى 120 مليون نسمة، وكان من المتوقع أيضا أن يتضاعف عدد سكان مصر بحلول عام 2050.

وتابع وزير التنمية المحلية، أن وجود 40% من سكان مصر تحت خط الفقرنسبة لا تليق بمصر، لافتًا أيضًا إلى أن مصر تحتل المركز قبل الأخير بين دول العالم فى مستوى جودة التعليم، قائلًا:"أن تحتل مصر المركز رقم 139 من 140 فى التعليم أمر غير مقبول أيضا".

وأعلن وزير التنمية المحلية،انحيازه الكامل لمحافظات الصعيد والفقراء وتطبيق اللامركزية، قائلًا: "أنا راجل صعيدى الأصل، ومتحيز للصعيد والفقراء واللامركزية وإحداث تغيرات حقيقية على أرض الواقع، عقلى وقلبى وروحى نحو اللامركزية".

وطالب الشريف، أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن يعتبروه أحد أعضاء اللجنة، قائلا "اعتبرونى العضو رقم 37، وسنعمل معا للتطلع لأن تكون مصر أفضل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان