إعلان

"الغرف السياحية": تنفيذ سلسلة من الفعاليات لتنشيط السياحة الثقافية

04:09 م الأحد 19 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

قال كريم محسن، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن "حضور مصر الصالون الدولي للآثار بفلورنسا، غاية في الأهمية لآن هذه النوعية من المعارض تخاطب شريحة الجمهور المهتم بالسياحة الثقافية والأثرية، وهو السائح الذي تحتاجه مصر حالياً".

وأضاف محسن - في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأحد - أن المكتب السياحي بمدينة روما يهتم بتنفيذ أحداث لتنشيط السياحة الثقافية والأثرية في العديد من المدن الإيطالية، مثل "فلورنس"،مشيرًا إلى أنه من المقرر تنفيذ ورشتي عمل بمشاركة شركات السياحة الإيطالية بمدينة ميلانو، وبداخل المتحف المصري لـ"تورينو" خلال شهري فبراير ومارس.

وحضرت مصر بحفل افتتاح الصالون الدولي للآثار بفلورنسا كضيف شرف، بحضور ألف فرد من الجمهور الإيطالي المتخصصين والمهتمين بعلوم الآثار، وممثلي البعثات الآثرية الإيطالية العاملة بمصر، فضلًا عن علماء المصريات وطلبة الآثار بكافة الجامعات الإيطالية وشركات السياحة ومنظمي الرحلات.

وخصص المعرض أربع ساعات لعرض أفلام وثائقية عن الاكتشافات الأثرية بمصر، فيما سُلط الضوء على الشغف بعلم المصريات في العالم كله منذ القرن الـ 19، بالإضافة إلى عمل البعثات الآثرية الإيطالية بمصر، كما تم عرض فيلمين ترويجيين عن منتج السياحة الثقافية، ومسار العائلة المقدسة، بحضور ممثلٍ عن الكنيسة وكيل مطران روما.

وقال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الجهود المبذولة لتنشيط السياحة الثقافية داخل السوق الإيطالي، تأتي نظرًا لأن السوق الإيطالي يُعد من الأسواق الرئيسية لمصر، مضيفًا أن مصر هي مهد الحضارات ومصدر لإلهام الثقافات عبر العصور.

فيما أشاد " Piero Bruneti، منظم المعرض ورئيس تحرير أكبر منظمة أثرية في إيطاليا Archeologia Viva، بحضور مصر كضيف شرف، مضيفًأ أن مصر تعتبر منارة للعالم، ويجب أن نساعدها على أن تظل مضيئة دائمًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان