إعلان

خطوات أمناء "المصريين الأحرار" ضد رئيس الحزب عصام خليل (تسلسل زمني)

07:54 م الثلاثاء 14 فبراير 2017

رئيس حزب المصريين الأحرار عصام خليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محفوظ:

قدم راجي سليمان، وكيل مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار لمصراوي تسلسلًا زمنيًا عن الاجراءات التي اتخذها مجلس الأمناء ضد جبهة رئيس الحزب عصام خليل.

وجاء التسلسل كالتالي:

- في 7 ديسمبر 2016 بناء على دعوة من رئيس الحزب "المؤتمر العام للحزب في اجتماع غير عادى" وتحدد جدول الأعمال ببند وحيد هو: "إقرار أو تعديل أو رفض التعديلات المقترحة على لائحة النظام الأساسي للحزب نفاذاً لقرار المؤتمر العام المنعقد في المقر الرسمي للحزب بتاريخ ٣١ مارس ٢٠١٦، والذى وافق على توصية مجلس الأمناء بتشكيل لجنة خاصة لتعديل لائحة النظام الأساسي للحزب.

- خلال الفترة بين 7 ديسمبر - 28 ديسمبر 2016 قام أعضاء مجلس الأمناء بمطالبة رئيس الحزب والمجموعة التي كلفها رئيس الحزب بإعداد التعديلات في عدة مكاتبات بإرسال التعديلات المقترح إدخالها على لائحة النظام الأساسي للحزب والتي سوف تناقش في الاجتماع الذي قام رئيس الحزب بالدعوة له انفاذا لحكم المادة ٥٩ من لائحة النظام الأساسي التي نصت على أنه لا يتم تعديل اللائحة الا بموافقة مجلس الأمناء، إزاء عدم قيام رئيس الحزب والمجموعة التي كلفها بإعداد التعديلات على اللائحة بإرسال التعديلات المقترح إدخالها على اللائحة لمجلس الأمناء للموافقة عليها اعمالا لمواد النظام الأساسي المعنية.

- في يوم 28 ديسمبر قرر مجلس الأمناء مخاطبة رئيس الحزب والمدير التنفيذي له لتأجيل دعوة المؤتمر العام لحين انتهاء اللجنة من أعمالها وعرض النص المقترح على مجلس الأمناء للموافقة عليه قبل عرضه على المؤتمر العام للتصويت واخطار أعضاء الحزب بموقف مجلس الأمناء.

- في يوم 30 ديسمبر 2016 قام الحزب برئاسة الدكتور عصام خليل بعقد اجتماع حزبي بتاريخ ٣٠ ديسمبر ٢٠١٦ "مؤتمر عام" في دورة غير عادية، وهو ما اعتبره مجلس الأمناء مخالفة لقرار مجلس الأمناء وبالمخالفة للائحة النظام الأساسي للحزب.

- في ٥ يناير ٢٠١٧ تقدم الحزب بطلب للجنة الأحزاب السياسية للتأشير بقرارات الاجتماع الحزبي المشار إليه والتي تضمنت تعديلات على اللائحة وقرار بحل مجلس أمناء الحزب.

- قام وكيل مجلس الأمناء بناء على تكليف من مجلس الامناء يوم 12 يناير 2017، بالإطلاع لدى لجنة الأحزاب السياسية على الطلب الذي تقدم به الحزب والمستندات المرفقة بالطلب.

- في يوم 16 يناير 2017 قام مجلس الأمناء بالتقدم بطلب للجنة الأحزاب السياسية برفض التأشير في سجل الحزب بالتعديلات المبلغة للجنة من قبل ممثلي حزب المصريين الأحرار والمزعوم صدورها عما يسمى مؤتمر عام للحزب في دورة غير عادية بتاريخ ٣٠ ديسمبر ٢٠١٦.

- في يوم 26 يناير 2017 تقدم عدد من قيادات الحزب بعريضة لمجلس الأمناء ينازعون فيه إجراءات الاجتماع الحزبي الذي تم بتاريخ ٣٠ ديسمبر ٢٠١٦ تحت مسمى مؤتمر عام في دورة غير عادية وينازعون في إجراءات العضوية ويبلغون فيه المجلس بتعسف الحزب ضدهم بعدم تجديد عضويتهم واحالتهم للتحقيق ويلتمسون من مجلس الأمناء التدخل للفصل في هذا النزاع وفقاً للمادة ٥٥ من لائحة النظام الأساسي للحزب والتي تمنع أي طرف متنازع من تجاوز مجلس الأمناء واللجوء إلى أي جهة داخل الحزب أو خارجه قبل عرض الأمر على المجلس ومرور أكثر من ٣٠ يوماً دون ان يبدى المجلس رأيه في النزاع المطروح عليه.

- في 11 فبراير قبل انعقاد مؤتمر مجلس الأمناء 3 أيام قام خلالها المجلس بالرد على العريضة المقدمة من عدد من قيادات الحزب بأن المجلس لم يتمكن من الحصول على مستندات تفيده في تحقيق الفصل في النزاع لعدم تعاون رئيس الحزب ومديره التنفيذي وعليه فإن لهم مطلق الحرية في اتخاذ الإجراءات القانونية التي تكفل لهم الحفاظ على حقوقهم في شأن النزاع المتضمن في عريضتهم.

- ناشد الدكتور صلاح فضل، رئيس مجلس الأمناء، لجنة شؤون الأحزاب بالالتزام بالقانون وإعادة الشرعية لمجلس أمناء الحزب خلال كلمته في المؤتمر الذي تم انعقاده ظهر اليوم بمقر حزب المصريين الأحرار بمنطقة وسط البلد بحضور المهندس نجيب ساويرس، مؤسس الحزب وعدد من الشخصيات العامة والسياسية ونواب بالبرلمان وقيادات الحزب فضلًا عن العشرات من أعضاء الحزب من مختلف المحافظات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان