إعلان

بالفيديو- البابا تواضروس: الطفل المصري أغلى مادة خام على أرض الوطن

11:55 ص الثلاثاء 14 فبراير 2017

0

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– داليا مصطفى:

قال البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إنه على المجتمع أن يجمع خبراته الدينية والوطنية والفنية والحضارية لتكوين رؤى واضحة تمكننا من العيش في وطن واحد.

وأكد تواضروس- خلال الجلسة التشاورية حول مبادرة تعزيز القيم والأخلاق في المجتمع المصري، بحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن أهم عناصر تكوين الإنسان الصالح السوي تبدأ من الأسرة والمدرسة وبالتفاعل مع الكنيسة والمسجد ثم الأصدقاء ثم الإعلام، وأرجع أسباب القصور في المجتمع إلى عدم الإلتزام بأهمية هذه العناصر حيث أصبح الإعلام والأصدقاء هم أساس تشكيل شخصية الفرد.

وأضاف تواضروس: "نحتاج إلى أن نحترم أطفالنا وندرك أن الطفل خلق لرسالة وهدف وعلينا غرز قيم الحب في شخصيته من خلال الأسرة، الطفل أغلى مادة خام توجد على أرض مصر، وحتى ينهض المجتمع برجال عظماء لابد أن نهتم بالطفولة".

ولفت إلى أن احترام المرأة يأتي في مقدمة الأولويات التي يجب علينا أن نتبناها، فالمراة نصف المجتمع وهي مصنع الرجال، واحترام المرأة لابد أن يغرز من الصغر– بحسب قوله، مضيفاً: "هذا بجانب احترام الرموز بداية من الأب والأم والمدرس ورجال الدين وغيرهم على مدار حياة الإنسان، لذلك علينا رفض الأعمال الفنية التي تحقر من هذه الرموز".

وشدد على ضرورة مراقبة الأعمال الفنية لقوة تاثيرها في المجتمع، ورفض كل عمل يقلل من شأن واحترام الكبير أو الرموز.

كما طالب بتسليط الضوء على كليات التربية في مصر وزيادة تأثيرها في بناء شخصية الطفل، داعياً الدولة متمثلة في وزارة التربية والتعليم أن تلغي التنسيق على كليات التربية لان شخصية المربي لابد أن تتسم بصفات أخرى اهم من المجموع، بحسب تعبيره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان