إعلان

وزير النقل يبحث إقامة مشروعات سكنية وتجارية على أراضي السكك الحديدية

02:36 م الإثنين 13 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الله قدري:
اجتمع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، اليوم الإثنين، مع قيادات الشركة القابضة للطرق والكباري وهيئة السكك الحديدية؛ لمتابعة الخطة الخاصة باستثمار اراضي الهيئات والشركات التابعة لوزارة النقل.

بدأ الاجتماع باستعراض الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الشركة القابضة للطرق والكباري لاستثمار عدد من الأراضي التابعة لها في مصر الجديدة ومدينة نصر وعدد من المناطق الأخرى ضمن الخطة الشاملة لاستثمار كافة الأراضي التابعة للشركة لتعظيم العائد المادي والاستفادة به لتدعيم القدرات الفنية لشركات الطرق وسداد مديوناتها وزيادة قدرتها التنافسية للفوز بمناقصات خارجية في مشروعات الطرق التى تقوم بتنفيذها ضمن المشروع القومي للطرق.

واستعرض الوزير خطة استثمار محطات السكك الحديدية والدراسات التسويقية الخاصة بها ودراسات الجدوى الاستثمارية لهذه الأراضي لإقامة مشروعات سكنية أو تجارية أو لوجيستية عليها.

وتم تحديد 16 محطة في الوجهين البحري والقبلي كمرحلة أولى ضمن خطة الاستغلال التجاري للمحطات واستثمار مساحات المحطات لتعظيم العائد المادي حيث تم تحديد محطات (البغدادي بمحافظة الأقصر وفرشوط بقنا والأزهر وديروط بأسيوط ومحرم بيك بالإسكندرية والحضرة بالإسكندرية ومحطة شبين الكوم الجديدة بالمنوفية ومحطة بورسعيد ومحطة المنصورة بالدقهلية ومحطة دمياط بدمياط وجرجا في سوهاج وسملوط وملوي في المنيا وقوس في قنا وايتاي البارود في البحيرة والسنبلاوين في الدقهيلة).

كما تابع الوزير خطة العمل الخاصة باستغلال أراضي السكك الحديدية في طلخا والمنصورة والإسماعيلية وكفر الشيخ والفيوم والتى يصل مجموع مساحتها ما يقرب من 37792 الف متر مربع في وسط هذه المدن ذات القيمة التجارية العالية.

وأضاف وزير النقل "لدينا برنامج قوي لاستثمار أراضي السكة الحديد، حيث تملك هيئة السكك الحديدية 192 مليون متر منها 70 مليون متر عليها خطوط السكة الحديد والمنشآت التابعة لها"، مشيرًا إلى أن الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية تنفذ هذا البرنامج ويتم البحث عن أفضل الطرق للحصول على الحقوق المادية بشكل عاجل وسريع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان