إعلان

بالصور- "مصر للطيران" تنقل مريضة مصرية وزنها 500 كجم للعلاج في الهند

07:58 م الجمعة 10 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

أقلعت مساء اليوم الجمعة، رحلة مصر للطيران للشحن الجوي من مطار برج العرب متجهة إلى مطار مومباي بالهند، لنقل حالة مرضيه حرجة يصل وزنها إلى 500 كيلوجرماً للعلاج.

وقال صفوت مسلم- رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الحالة تعد الأولى من نوعها في تاريخ النقل الجوي.

وأضاف مسلم- في بيان له، أن الرحلة تأتي في إطار توجيهات شريف فتحي- وزير الطيران المدني، الذي أولى اهتماماً كبيراً بشأن هذه الحالة، وأوصى بتسيير رحلة شحن خاصة تقلع من الإسكندريه مباشرة، مسقط رأس المريضة لتصل إلى مومباي، بدلاً من اتباع خط سير الرحلة المجدولة، فضلًا أنه يتعذر نقلها على رحلات الشركة العادية نظرًا لعدم إمكانية دخولها من باب الطائرة لضخامة حجمها.

من جانبه أوضح الطيار باسم جوهر- رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي، أنه تم نقل المريضة من مقر سكنها بحي سموحة بالإسكندريه، من خلال سيارة مجهزة بكافة الوسائل والخدمات التي تضمن سلامة وراحة المريضة إلى مطار برج العرب، وذلك نظراً لحساسية وخطورة حالتها الصحية.

وأضاف جوهر أن شركة الشحن الجوي قد أعدت لهذه الرحلة بشكل احترافي، لم يسبق لأي شركة طيران أن قامت به من قبل، وتم وضع الحالة على الطائرة من خلال رافعات تنقلها من السيارة إلى الطائرة، والتي تم تجهيزها من الداخل بعجل لسهولة ومرونه دخول الفراش على متن الطائرة، كما تم تثبيت هذا الفراش بمقابض في ارضية حتى نضمن عدم تعرض المريضة لأي حركة فجائية أثناء الرحلة.

ولفت إلى أنه تم تزويد الطائرة بكافة الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لحالتها طوال ساعات الرحلة إلى أن تصل إلى مطار مومباي بصحبة شقيقتها والأطباء المتابعين لحالتها بسلام في تمام الساعة الرابعة فجرًا بتوقيت الهند.

هذا ومن المقرر أن يكون في استقبال الحالة، السفير المصري لدى الهند ومديري مكتب ومحطة مصر للطيران بمومباي وفريق طبي متكامل برئاسة الدكتور Muffazal Lakdawala، الطبيب المشرف على الحالة.

فيديو قد يعجبك: