إعلان

مكرم محمد أحمد بعد هزيمة داعش في العراق: تبقى "معركة الأفكار"

08:17 م السبت 09 ديسمبر 2017

مكرم محمد أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - أ ش أ:

دعا مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى التمسك بدعوة دول العالم كافة لمطالبة مجلس الأمن بالانعقاد وأن تكون القضية الأولى هزيمة قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وإلغائه، مؤكدا أنه إذا تحقق هذا القرار يمكن التحرك نحو خطوة أكبر.

كما أعرب الأمين العام الأسبق لاتحاد الصحفيين العرب عن أمله عدم عودة فتح وحماس للانقسام لأنها دعوة لانقسام الدولة الفلسطينية.

وهنأ مكرم محمد أحمد العراق بالانتصارات التي حققها في معركته ضد الإرهاب ، مشيرا خلال كلمته أمام اجتماع المكتب الدائم والأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب ، إلى أنه فيما قاربت المعركة ضد الإرهاب على الانتهاء لا يمكننا أن نؤكد أن الإرهاب لن يستمر، ولكن ستظل هناك جيوبا في العالم العربي تتطلب المزيد من التضامن والجهد في كسب المعركة الفكرية.

وأضاف محمد أحمد أن الفوز تحقق في المعركة على الأرض لكن لم يتم بعد في معركة الأفكار وهذا الجانب الأهم.. قائلا :"إن الآن تمتحن إرادة الأمة العربية في قرار مهم صدر عن الرئيس الأمريكي ليست له أي علاقة بالشرعية الدولية والقانون الدولي وبسلطة الولايات المتحدة مهما كان حجمها، بل هي قضية متعلقة بالحل النهائي للقضية الفلسطينية وليس لأي كيان حتى ولو كانت الولايات المتحدة الكلمة النهائية فيها".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: