إعلان

"شباب بتحب مصر" تختتم مشاركتها في قمة الأمم المتحدة للبيئة بنيروبي

07:28 م السبت 09 ديسمبر 2017

قمة الأمم المتحدة للبيئة - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:

اختتمت مؤسسة "شباب بتحب مصر"، مشاركتها في قمة مجلس الأمم المتحدة للبيئة، الثالثة، بدعوة من "الأمم المتحدة للبيئة"، بنيروبي، في الفترة 26 نوفمبر حتي 6 ديسمبر الجاري؛ لمناقشة قضية التلوث بصورها المختلفة.

كما شاركت المؤسسة في الجلسات الرئيسية بحضور وزراء البيئة الأفارقة، ورئيس كنيا وغانا، وتم التواصل مع الوفد المصري، الذي اتسم حضوره بحسن التنسيق. ودعت "شباب بتحب مصر"، المجتمع الدولي لدعم مؤتمر التنوع البيولوجي الذي ستستضيفة مصر العام المقبل، 2018، بشرم الشيخ.

وكانت "شباب بتحب مصر" عرضت مجموعة من التوصيات خلال الجلسات، شملت عددًا من المقترحات والحلول، لوقف استخدام البلاستيك، أهمها، ضرورة إنشاء شبكة لمواجهة التلوث، وخاصة المخالفات البلاستيكية، على أن تضم كافة الدول الإفريقية والعربية تحت ظلها.

وشددت، على أن منظمات المجتمع المدني بحاجة ماسة إلي تعلم كيفية العمل الجماعي، بالإضافة إلي حاجتهم إلي دعم في مجال التأهيل والدورات التدريبية، ليصبحوا قادرين على التعامل مع القضايا البيئية المختلفة.

وشكر أحمد فتحي، رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، مجلس الأمم المتحدة للبيئة، على حفاوة الاستقبال، وحسن التنظيم، ومدى أهمية القضايا التي تم اقتراحها، وكانت محلا للنقاش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان