• 8 ملاحظات لـ4 نقابات طبية على مشروع قانون التأمين الصحي الجديد -(فيديو)​

    02:56 م السبت 09 ديسمبر 2017
    8 ملاحظات لـ4 نقابات طبية على مشروع قانون التأمين الصحي الجديد -(فيديو)​

    نقابة الأطباء

    كتب - أحمد جمعة:

    تصوير: محمود حمد الله

    أبدى اتحاد نقابات المهن الطبية، اعتراضه على مشروع قانون التأمين الصحي الجديد، معتبرين أن مسودته الحالية تخالف الدستور المصري.

    ويضم الاتحاد نقابات: الأطباء البشريين، وأطباء الأسنان، والصيادلة، والأطباء البيطريين.

    وقال الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء ورئيس الاتحاد، إن النقابات المهنية حضرت جلسات استماع لمناقشة مشروع القانون، وأبدت اعتراضها على بعض المواد فيه ولم يؤخذ بها.

    اعتراضات النقابات الطبية بحسب "خيري"، تمثلت في دخول المنشآت الطبية الحكومية للمنظومة عن طريق التعاقد وليس بصفة دائمة، وفرض أعباء واشتراكات مبالغ فيها على المواطنين، وتجاهل الحقوق العادلة لمقدمي الخدمة الطبية.

    وأشار نقيب الأطباء إلى "التغول على قوانين النقابات الطبية بشأن التراخيص وبشأن اختصاصها بمتابعة تقديم الخدمة وتوفير الأدوية مما يقلل من الدور المهني والخدمي المقدم للمواطنين".

    وأكد خيري أن مشروع القانون فرض رسوما على ترخيص المنشآت الطبية والصيدلانية دون غيرها من المهن الأخرى، فضلا عن عدم تمثيل النقابات بلجنة التسعير.

    ولفت الدكتور ياسر الجندي، نقيب أطباء الأسنان، إلى طول الفترة الزمنية المقررة لشمول جميع المحافظات، موضحا أن بعض المواطنين يقومون حاليا بتغيير محل اقامتهم ببطاقاتهم الشخصية للدخول في محافظة أخرى لها أولوية في تطبيق القانون، مضيفا "هناك تغول على قوانين ممارسة المهن الطبية والصيدلانية".​

    إعلان

    إعلان

    إعلان