إعلان

مدير إدارة الامتحانات: خفضنا الموانع على العاملين بالثانوية.. ونستعد لإطلاق كتيب إجراءات التقدم

02:46 م السبت 09 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، إنه تم اتخاذ عدة إجراءات في إطار الاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة المنطلقة في يونيو 2018.

وأوضح عبد الحكم، في تصريحات لمصراوي، اليوم السبت، أن أول الإجراءات تمثلت في تقليل الموانع على مستوى الجمهورية، من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية، وذلك لزيادة شريحة المتقدمين لأعمال الامتحانات وإتاحة الفرصة أمام الوزارة لاختيار أفضل الكوادر، مشيرا إلى أن الموانع داخل اللجان تصل لدرجة القرابة الرابعة ولم يتم تعديلها.

ولفت إلى أن كل من: رئيس اللجنة والمراقب الأول والملاحظين تصل درجة الموانع لديهم داخل لجانهم للدرجة الرابعة، وخارجها للدرجة الثانية.

وأضاف عبد الحكم ان الوزارة فتحت باب تسجيل رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل عبر موقع الوزارة على الانترنت، مشيرا إلى أن التقديم مستمر حتى 28 ديمسمبر المقبل، موضحا أن الوزارة في حاجة ل3300 رئيس لجنة ومراقب أول لعدد 16500 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

وقال عبد الحكم إن الوزارة اتخذت إجراء يطبق لأول مرة هذا العام وفقا للقرار الوزاري رقم 252 الخاص بطلاب الدمج من ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ أنه سيتم تحديد مواصفات امتحان خاصة بكل إعاقة على حدى، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع برئاسة الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، لمناقشة ضوابط امتحانات الدمج.

وأردف مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، أن الوزارة تراجع حاليا كتيب التقدم لامتحانات الثانوية العامة، موضحا أن الوزارة ستنتهي منه نهاية الأسبوع الجاري، على أن يبدأ توزيعه على المدارس الثانوية خلال إجازة منتصف العام، لافتا إلى أن الكتيب سيضم كل تعديلات السلبيات التي رصدتها الوزارة خلال العام الماضي. ​

فيديو قد يعجبك: