إعلان

"مدبولي" يوجه بتحويل محطات معالجة الصرف الصحي بالصعيد إلى "ثلاثية"

10:47 ص الجمعة 08 ديسمبر 2017

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، بسرعة العمل على تحويل كافة محطات معالجة الصرف الصحي إلى معالجة ثلاثية، خاصة التي تخدم محافظات الصعيد، فضلا عن مخاطبة مختلف الشركات العالمية العاملة في مجال تحلية المياه؛ لمعرفة إمكاناتها وبدء العمل معها لتنفيذ محطات تحلية جديدة، في إطار تعظيم الاستفادة من جميع مواردنا المائية في ضوء التحديات التي تواجه مصر حاليا .

وطلب الوزير، حسب بيان للوزارة اليوم الجمعة، من مسؤولي المرافق في الوزارة، دراسة تحويل محطات معالجة الصرف الصحي بمحافظات الصعيد إلى معالجة ثلاثية بشكل عاجل، وتقديم تصور كامل لذلك؛ للبدء في التنفيذ فورا؛ للاستفادة من المياه المعالجة.

وأوضح وزير الإسكان، أن الوزارة بدأت تخطو خطوات جادة وسريعة في ملف تحلية مياه البحر، بالمحافظات الساحلية، ونفذت خلال الأعوام القليلة الأخيرة محطات تحلية تنتج أضعاف ما أنتجته من قبل.

وقال الوزير، إننا نعمل على زيادة معدلات تنفيذ محطات تحلية المياه خلال العامين المقبلين، وتوفير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ هذه المحطات، وتنفيذ محطات تحلية كبرى في عدد من المدن الساحلية، منها محطة تحلية المياه بمدينة العلمين الجديدة، ومحطة تحلية المياه بمدينة شرق بورسعيد.

فيديو قد يعجبك: