إعلان

جامعة عين شمس تقيم حفل تأبين لمهندس نقل تمثال رمسيس إلى المتحف الكبير

11:18 م الخميس 07 ديسمبر 2017

جانب من الحفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نظمت جامعة عين شمس، حفل تأبين المهندس الدكتور الراحل أحمد حسين أقيم في بهو قصر الزعفران بحرم الجامعة.

وبدأت مراسم الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها عرض فيلم تسجيلي يسلط الضوء على بعض من النقاط المضيئة في مسيرة حياة الراحل المهندس الدكتور أحمد حسين والتي من أشهرها عملية نقل تمثال رمسيس من ميدان رمسيس إلى المتحف الكبير.

وأكد الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، في كلمته، أن "إقامة هذه الاحتفالية بالتزامن مع الاكتشافات الأثرية الهامة لبعثة جامعة عين شمس بمنطقة عرب الحصن والتي كان من بينها قاعة الاحتفالات بقصر الملك رمسيس لم يكن من قبيل المصادفة بل هو إشارة ورسالة علينا جميعا أن ندركها ونتعلم منها فكل جيل يسلم الذي يليه ومنارة العلم لا تنطفئ بل تزهو دائما بجهود المخلصين من أبناء هذا الوطن".

وقال الدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة، إن عطاء الراحل الفقيد لم يقتصر على أبناء جيله؛ بل ظل ممتدا ومتواصلا بتعاقب الأجيال.

وأعربت زوجته السيدة ماريا عن تقديرها لما وجدته من رعاية ودعم من جامعة عين شمس وقياداتها.

حضر الحفل، الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة سابقا والدكتور محمد رشدي عميد كلية الحاسبات ولفيف من أسرة الفقيد وأصدقائه وجيرانه وتلامذته.

وفي ختام الاحتفالية أهدي الدكتور عبد الوهاب عزت زوجة الراحل درع الجامعة وشهادة التقدير تكريما لمسيرته ومشواره.

فيديو قد يعجبك: