s

عضو مجلس الصحفيين: القبض على عضوين بالنقابة أثناء تظاهرة دعم فلسطين

08:44 م الخميس 07 ديسمبر 2017
عضو مجلس الصحفيين: القبض على عضوين بالنقابة أثناء تظاهرة دعم فلسطين

تظاهرات نقابة الصحفيين

كتب- محمد نصر:

كشف محمد سيد عبد الحفيظ عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن قوات الأمن ألقت القبض على الزميلين أحمد عبد العزيز وحسام السويفي عضوا النقابة أثناء الوقفة التي نظمتها النقابة للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس، فضلا عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف عبدالحفيظ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن ضابط شرطة ومعه مجندين قبض على الزميلين دون أي مبرر أثناء تواجدهما على سلالم النقابة، مشيرًا إلى أنه قبل تنظيم الوقفة اتفق أعضاء مجلس النقابة مع قوات الأمن بعدم تعرض أي زميل لأذى.

وتابع: "نحن لا نعلم حتى الآن مكان الزميلين"، لافتًا إلى أنه تواصل مع نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة الذي بدوره وعدنا انه سيتم خروج الزملاء في أقرب وقت ممكن.

وأوضح عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه وفد من مجلس النقابة سيذهب برفقة محامي النقابة سيد أبو زيد لمقر احتجاز الزميلين بعد معرفة مكانهما، مؤكدًا أنه يوجد غرفة عمليات بالنقابة تتابع الأمر حتى الوصول للزملاء.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على 4 من منظمي الوقفة الاحتجاجية أمام نقابة الصحفيين حسبما أفاد مصدر أمني لمصراوي.

وبحسب المصدر أن المتهمين وجهوا هتافات معادية ضد الدولة وتحولت الوقفة المعارضة لقرارات دونالد ترامب بتحويل القدس عاصمة لإسرائيل إلى هتافات وشعارات ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية.

وأحرق المحتجون العلم الإسرائيلي والأمريكي، اعتراضًا على قرار الإدارة الأمريكية، كما رفعوا لافتات للتنديد بالقرار.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترف أمس الأربعاء، بأن القدس عاصمة لإسرائيل وبدأت التحضيرات لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، في تحدٍ صارخ للدول العربية والإسلامية، وانهالت ردود الفعل العربية والدولية الرافضة لقرار ترامب، معتبرة إياه "أحاديا مخالفا للقوانين الدولية".

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تناول خلاله بحث تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، في ظل مخالفة هذا القرار للشرعية الدولية الخاصة بالوضع القانوني لمدينة القدس فضلًا عن تجاهله للمكانة الخاصة التي تمثلها مدينة القدس في وجدان الشعوب العربية والإسلامية.

إعلان

إعلان

إعلان