إعلان

السيسي: الشباب هم أمل القارة الإفريقية

05:15 م الخميس 07 ديسمبر 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتبت- ياسمين محمد:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن كل قادة إفريقيا يقدرون دور الشباب في بناء المستقبل، ويرون أن الشباب هم الأمل والطموح المنشود لمستقبل القارة، مضيفا: "قلوبنا مع كل شبابنا".

وأضاف السيسي خلال كلمته بجلسة تعزيز ريادة الأعمال، بمنتدى الاستثمار الأفريقي "كوميسا" 2017، اليوم الخميس، أن الشباب لديهم القدرة على تحفيز النشاط الاقتصادي بكل الدول سواء ذات الاقتصادات المتقدمة أو النامية، من خلال رواد الأعمال الذين ينشئون شركات لتصبح عالمية، وتتجاوز ميزانياتها إجمالي الناتج المحلي لبعض الدول.

ولفت السيسي إلى أن نسبة الشباب في إفريقيا حتى سن 25 عامًا تتجاوز 60%، مؤكدًا على ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص، لدعم ريادة الأعمال، ومواكبة التطورات التكنولوجية على الساحة العالمية.

ونوه السيسي إلى ان مصر أسست أول مركز إقليمي لرواد الاعمال في إفريقيا، لدعم ومساندة شباب القارة في التصدي للتحديات التي تواجه دول القارة كالتعليم والصحة وغيرها.

وأضاف أن مصر نفذت عدد من البرامج لدعم رواد الأعمال منها: تحفيز ريادة الأعمال من خلال الاهتمام بالبحث العلمي والتعليم ودعم الجامعات ومراكز البحث العلمي، وتقديم التمويل وبرامج بناء القدرات لرواد الاعمال من خلال مبادرة البنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتأسيس أكبر حاضنة أعمال، بالإضافة إلى تحسين البيئة التشريعية وتحسين الدعم المؤسسي، موضحًا أن قانون الاستثمار نص على دعم الدولة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتأسيس مراكز خدمات رواد الاعمال في المحافظات وتقديم برامج تدريبية لشباب بالمحافظات.​

فيديو قد يعجبك: