ننشر تفاصيل الأراضي الاستثمارية والخدمية في مدينة العبور

11:08 ص الخميس 07 ديسمبر 2017
ننشر تفاصيل الأراضي الاستثمارية والخدمية في مدينة العبور

كتب- محمد عبدالناصر:

طرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مجموعة من الأراضي في مدينة العبور، وينشر مصراوي، مواقع الأراضي الاستثمارية والخدمية.

وأعلنت وزارة الإسكان، أن الأراضي المطروحة بمساحات مختلفة تتراوح بين 252 م2 وحتى 113400 م2، لإقامة أنشطة خدمية استثمارية، ويبدأ تقديم العروض 24 ديسمبر وحتى يوم 28 من الشهر ذاته، بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، اليوم الخميس، أن من يرغب في الحجز عليه التقدم لشراء كراسة الشروط من مقر جهاز المدينة.

وتشمل أنشطة الأراضي: تجاري إدارى سكني، تعليم عالي، بنك، طبي، مخبز، مستودع مواد بناء، هايبر ماركت، تعليمي مدارس، تجاري، إداري، ترفيهي، محطة خدمة وتموين سيارات.

وبالنسبة لأسلوب الحجز وطريقة السداد، قال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس الهيئة للشؤون التجارية والعقارية، إن التقدم بعرض الشراء، يكون متضمنًا نسبة سداد المقدم وفقًا للضوابط الواردة بكراسة الشروط، ويُسدد مبلغ جدية الحجز والبالغ 5% من قيمة الأرض ويتراوح بين 32700 جنيه و10 ملايين و860 ألف جنيه، طبقاً لموقع ومساحة كل قطعة (وفقاً لما هو وارد بكراسة الشروط)، نقداً بجهاز المدينة أو بشيك مقبول الدفع أو مصرفي، باسم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو بخطاب ضمان بنكي معتمد، غير مشروط صادر لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار "السباعي"، إلى أنه يجوز سداد باقى القيمة خلال فترة 3 سنوات بأقساط سنوية متساوية مضافاً إليها عائد استثمار يعادل سعر الفائدة المُعلن من البنك المركزى المصرى وقت السداد + 2% على الرصيد المدين + 0.5% مصاريف تحصيل، ويحتسب هذا العائد من تاريخ الموافقة على البيع وحتى تاريخ الاستحقاق، مضيفًا أنه يستحق القسط الأول + الفائدة بعد عام من تاريخ الموافقة على البيع، على أن يحرر بقيمة الأقساط محملة بالفوائد شيكات بنكية آجلة باسم جهاز المدينة، وتقدم ضمن مستندات التعاقد.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان