طلال سلمان لمصراوي: قرار ترامب احتقار للعرب جميعًا

10:01 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017
طلال سلمان لمصراوي: قرار ترامب احتقار للعرب جميعًا

طلال سلمان الكاتب الصحفي اللبناني

كتب- محمد عمارة:

قال طلال سلمان، الكاتب الصحفي اللبناني، ورئيس تحرير جريدة السفير اللبنانية العريقة التي توقفت عن الصدور قبل نحو عام، إنه تابع إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، بمزيد من الحزن الشديد على الأمة.

وأضاف سلمان لمصراوي عبر الهاتف: "ليس لنا حق اللوم على الرئيس الأمريكي ترامب، رغم أنه في في نظر شعبه مقامر ومغامر، ولكن في قراره احتقار للعرب جميعا".

وأوضح الكاتب اللبناني المعروف: "نصف العرب مطبع مع إسرائيل والنصف الآخر يتعامل معها في السر، والآن القضية الفلسطينية تذوب بين أيدينا، لأن العرب هانوا على أنفسهم". وأكد أن: "العرب يتقاتلون ويقتتلون من اليمن إلى المغرب وفي العراق وفي سوريا التي تركت وحيدة، وفي لبنان احتجز رئيس وزراء ولم يتدخل أحد من العرب، فمن يهن يسهل الهوان عليه".

 وعما يمكن أن يفعله العرب تجاه ما حدث، قال سلمان: "على العرب أولا أن يكونوا عربا ومجموعة سياسية متفاهمة".

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان