إعلان

"التحالف الشعبي" يطالب الدول العربية بالضغط على أمريكا اقتصاديًا

08:59 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود رمزي:

طالب مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، السلطات المصرية بقطع علاقاتها بأي دولة تحذو حذو الولايات المتحدة الأمريكية، في الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال الزاهد، فى المؤتمر الصحفي، الذي عُقِد اليوم الأربعاء؛ للرد على اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، إن القوى المجتمعة أكدت على كامل دعمها للحق الدستوري للشعب المصري في التعبير عن غضبه بكافة السبل السلمية، وعلى الدول العربية الضغط الاقتصادي على الولايات المتحدة وتجميد ووقف الشراكات الاقتصادية بينها وبين واشنطن.

وقال إن المهندسون سيبدأون ببناء سفارة أمريكية في القدس، لافتا الى ان هذا القرار لا يعكس تغيير بصفقة سلام عظيمة لكلا الجانبين، وقال إن الإعلان لا يتعلق بالوضع النهائي.

وأضاف واشنطن ستساعد على اتفاق سلام، وانه سيسعى إلى ذلك. وقال إن القدس واحدة من القضايا المهمة، داعيا جميع الأطراف للمحافظة على الوضع القائم.

وأوضح أن الرسالة التي قدمتها في القمة التاريخية في الرياض ان الشرق الأوسط منطقة غنية بشعوبها، إلا أن المستقبل الذي ينتظرها رهينة بالجهل.

وقال ان نائب الرئيس مايك بنس سيسافر الى المنطقة ليؤكد التزام الولايات المتحدة بالقضاء على التطرف.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967

فيديو قد يعجبك: