إعلان

بكري عن قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس: "لن يمر إلا على جثثنا"

01:08 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

الكاتب الصحفي مصطفى بكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:

علق الكاتب الصحفي، مصطفى بكري، على قرار الرئيس الأمريكي ترامب، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بأنه لن يمر، وسيشعل نيران الغضب في كل مكان بالوطن العربي.

وكتب بكري على حسابه بموقع "تويتر" اليوم الثلاثاء: "نيران الغضب قادمة من كل مكان، القدس عروس عروبتنا، وإذا فرطنا فيها فرطنا في شرفنا وكرامتنا، القرار الأمريكي لن يمر إلا على جثثنا".

وتابع: "شعب الجبارين ومن خلفه أبناء الأمة سيشعلونها حربا ضد الأمريكان والصهاينة، أولى الخطوات، إلغاء اتفاقية أوسلو، وسحب اعتراف منظمة التحرير بالكيان الصهيوني وطرد السفراء الصهاينة من بلداننا، وتجميد العلاقات مع أمريكا".

وأبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، كلًا من الرئيس الفلسطني محمود عباس (أبو مازن) والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اتصالات هاتفية نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

ورفض الزعماء العرب الثلاثة قرار ترامب المحتمل، محذرين من انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وسيقوض جهود الإدارة الأمريكية لاستئناف العملية السلمية، ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين. وحذر الأمين العام لجامعة الدول العربية الولايات المتحدة من اتخاذ أي إجراءات تغير من الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس. ​

فيديو قد يعجبك: