إعلان

"الدستور": نقل السفارة الأمريكية للقدس يجعل استخدام القوة مبدأ

12:49 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود رمزي:
قال الدكتور أحمد بيومي رئيس حزب الدستور، إن إقدام الإدارة الأمريكية على إعلان مدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة الكيان الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية إليها يخالف القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وأضاف "بيومي"، في بيان اليوم الأربعاء، أن نقل السفارة الأمريكية للقدس يعتبر إعتداء أمريكي على حقوق الشعب الفلسطيني ويترتب عليه عواقب لا يمكن السيطرة عليها، والتي ستجعل المنطقة أكثر إلتهاباً، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يتجرع مرارة الاحتلال الذي ينتهك القانون الدولي لحقوق الإنسان منذ 70عاما، وكل تقارير مفوضي حقوق الإنسان والمنظمات الإنسانية العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة تبين حجم الظلم والقهر والتمييز العنصري الواقع على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكد رئيس "الدستور"، أن تجاهل حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والعمل على تدمير هذا الحق بنقل سفارة أمريكا من تل أبيب إلى القدس سيشكل انتهاكا صارخا لقواعد وأحكام القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، ويجعل استخدام القوة مبدأ.

وأبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، كلًا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اتصالات هاتفية نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

ورفض الزعماء العرب الثلاثة قرار ترامب المحتمل، محذرين من انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وتقويض جهود الإدارة الأمريكية لاستئناف العملية السلمية، ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين.

وحذر الأمين العام لجامعة الدول العربية الولايات المتحدة من اتخاذ أي إجراءات تغير من الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس.

 

فيديو قد يعجبك: