إعلان

"الإسكان": تنفيذ 7 آلاف شقة بـ"سكن مصر" و"دار مصر" في المنصورة الجديدة

11:55 ص الأربعاء 06 ديسمبر 2017

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تنفيذ 4704 وحدات سكنية - 196 عمارة ضمن مشروع "سكن مصر"، بمدينة المنصورة الجديدة، منها 76 عمارة في المنطقة الأولى، و70 عمارة في المنطقة الثانية، و50 عمارة في المنطقة الثالثة.

وأضاف وزير الإسكان، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن نسبة التنفيذ وصلت إلى مراحل متقدمة في وقت قصير، وتم صب أعمدة الدور الثاني ببعض العمارات، بينما يتم تنفيذ 2904 وحدات - 121 عمارة في المنطقة الثانية ضمن مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط"، إضافة إلى تنفيذ 1392 وحدة - 58 عمارة بمشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة.

وأضاف الوزير: تصل مساحة مدينة المنصورة الجديدة إلى 5104 أفدنة، تم تخصيص 2063 فدانًا منها كمرحلة عاجلة، وهو ما بدأ العمل به منذ تدشين المدينة من أشهر قليلة، وشركات المقاولات تسابق الزمن في المواقع المختلفة، سواء في أعمال المرافق والطرق، أو الإسكان.

وقال المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشؤون تنمية وتطوير المدن، إنه تم تقسيم مرافق المرحلة الأولى على شركتي المقاولون العرب وكونكورد، وتسليم شركة المقاولون العرب إحداثيات الطرق لمساحة 1000 فدان، وتم تنفيذ الطبقة الأولى من أعمال الفرمة الترابية بنسبة 90%، وهو ما تم تنفيذه أيضا في الجزء المتبقي بمساحة 1063 فدانًا مع شركة كونكورد.

فيديو قد يعجبك: