إعلان

نائب عن ضرب مصري في الكويت: "حادث فردي ولا داعي لتدخل المجلس"

11:27 ص الأربعاء 06 ديسمبر 2017

كتب- أحمد علي:

وصف عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب، اعتداء مواطن كويتي على عامل مصري بـ"الأمر الغريب"، وعزا ذلك إلى طبيعة العلاقات بين البلدين التي تتصف بالقوة والحميمية، قائلًا: "لو تم ذلك في أي أوروبية سيكون هناك عذر له، ولكن ليس هناك مبرر على الإطلاق للعنف ضد المصريين الدول العربية".

وأضاف "مخاليف"، في تصريح لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن الحادث فردي، ولا يؤثر في العلاقة بين البلدين، خاصة أن السلطات الكويتية أصدرت توجيهات بإلقاء القبض على المتهم بسحل المواطن المصري، والأمر لا يحتاج لتدخل من مجلس النواب، خاصةً أن موقف الكويت يؤكد حرصها على قوة العلاقات مع مصر .

وكان عدد من النشطاء والمصريين المقيمين في الخارج، تداولو فيديو لواقعة تعرض مواطن مصري بدولة الكويت للضرب والسحل على يد مواطن كويتي.

وتدخل عدد من العاملين في المتجر الذي حدث الاعتداء به؛ لإبعاد المواطن الكويتي عن الشاب المصري، إلا أنه عاد ومعه عصا "مقشة" واعتدى عليه بالضرب على رأسه مرة أخرى بوحشية وركل رأسه عدة مرات.

وقال السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، إن القنصلية المصرية في الكويت تتابع منذ اللحظة الأولى حادث الاعتداء على المواطن المصري وحيد محمود رفاعي حسن من قبل أحد المواطنين الكويتيين، والذي تعدى عليه في مقر عمله نتيجة خلاف حول إصلاح دراجته البخارية، مما أدى إلى إصابة المواطن المصري بإصابات بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى.

وأكد مساعد وزير الخارجية، في بيان اليوم الأربعاء، أن القنصلية المصرية أوفدت ممثلين عنها إلى المستشفى الذي يتواجد به المواطن بمجرد علمها بالحادث للإطمئنان عليه، فضلا عن قيام القنصل المصري في الكويت هويدا عصام بزيارته صباح اليوم، حيث أكدت القنصل على تقديم الدعم والمساندة الكاملة للمواطن ووقوفها بجانبه لحين تحسن حالته، والتأكيد على متابعة القنصلية للحادث مع السلطات المعنية بالكويت.

اقرأ أيضاً:

أول تعليق من الخارجية بعد التعدي على مواطن مصري في الكويت

وزيرة الهجرة عن الاعتداء على مصري في الكويت: "حقه مش هيروح" - فيديو

شاهد فيديو.. كويتي يعتدي بالضرب على مواطن مصري

فيديو قد يعجبك: