إعلان

أول تعليق من الخارجية بعد التعدي على مواطن مصري في الكويت

11:20 ص الأربعاء 06 ديسمبر 2017

الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، إن القنصلية المصرية في الكويت تتابع منذ اللحظة الأولى حادث الاعتداء على المواطن المصري وحيد محمود رفاعي حسن من قبل أحد المواطنين الكويتيين، والذي تعدى عليه في مقر عمله نتيجة خلاف حول إصلاح دراجته البخارية، مما أدى إلى إصابة المواطن المصري بإصابات بالغة نقل على أثرها إلى المستشفى.

وأكد مساعد وزير الخارجية، في بيان، اليوم الأربعاء، أن القنصلية المصرية أوفدت ممثلين عنها إلى المستشفى الذي يتواجد به المواطن بمجرد علمها بالحادث، للاطمئنان عليه، فضلاً عن قيام القنصل المصري في الكويت، هويدا عصام، بزيارته صباح اليوم، حيث أكدت القنصل تقديم الدعم والمساندة الكاملة للمواطن، ووقوفها بجانبه لحين تحسن حالته، وتأكيد متابعة القنصلية للحادث مع السلطات المعنية بالكويت.

كما قامت القنصل بالاتصال بزوجة المواطن للإعراب عن مساندة القنصلية للأسرة، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم في هذا الشأن.

ووجّه المواطن "وحيد رفاعي" الشكر والتقدير للقنصلية على الاهتمام بقضيته، مبديًا تفهمه للخطوات القانونية التي سيتم اتباعها خلال الفترة القادمة.

وأشار مساعد وزير الخارجية إلى أن السلطات الكويتية ألقت القبض على أحد الجناة، وجارٍ البحث عن الثاني، مشيدًا بسرعة تعاون السلطات الكويتية في التعامل مع الحادث.

كما أوضح مساعد وزير الخارجية أن القنصلية المصرية في الكويت أصدرت حتى الآن بيانين صحفيين لشرح كافة ملابسات الحادث، والإجراءات التي قامت بها، وتم وضعهما على موقع القنصلية على شبكة الإنترنت، لإحاطة أعضاء الجالية المصرية بكل تفاصيل الواقعة وطمأنتهم، مؤكدًا وقوف وزارة الخارجية بجانب المواطن من أجل نيل كافة حقوقه القانونية والقصاص من الجاني.

اقرأ أيضًا:

وزيرة الهجرة عن الاعتداء على مصري في الكويت: "حقه مش هيروح" - فيديو

نائب عن ضرب مصري في الكويت: "حادث فردي ولا داعي لتدخل المجلس"

شاهد فيديو.. كويتي يعتدي بالضرب على مواطن مصري

فيديو قد يعجبك: