إعلان

بكري عن قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس: "قرار مجنون من شخص غير عاقل"

12:19 ص الأربعاء 06 ديسمبر 2017

النائب مصطفى بكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:

وصف النائب مصطفى بكري، اعتزام الرئيس الأمريكي ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بـ"القرار المجنون".

وكتب بكري على حسابه بموقع "تويتر" اليوم الثلاثاء: "‏لقد وصلت الوقاحة بالرئيس الأمريكي ترامب أن يبلغ الرئيس محمود عباس (أبو مازن) أنه قرر نقل السفارة الأمريكية إلى القدس غدًا".

وأضاف: "هذا قرار مجنون، صادر عن شخص غير عاقل، منظمة التحرير قطعا ستسحب اعترافها بالعدو الصهيوني، وسيخرج الشعب الفلسطيني عن بكرة أبيه ليواجه هؤلاء ‏القتلة والمتأمرين"، متابعًا: "سوف يظل العار يطارد كل المتواطئين، القدس ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، مهما تكالب عليها أعداء الأمة".

وأبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، كل من الرئيس الفلسطني محمود عباس (أبو مازن) والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اتصالات هاتفية نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

ورفض الزعماء العرب الثلاث قرار ترامب المحتمل، محذرين من انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وسيقوض جهود الإدارة الأمريكية لاستئناف العملية السلمية، ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين.

وحذر الأمين العام لجامعة الدول العربية الولايات المتحدة من اتخاذ أي إجراءات تغير من الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس. ​

فيديو قد يعجبك: