إعلان

التعليم تطلق المسابقة المحلية للروبوت استعدادًا للمنافسة العالمية- صور

06:18 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

عقدت وزارة التربية والتعليم، ورشة عمل خاصة بالمسابقة العالمية السنوية الدولية للبرمجة وتصميم الروبوت "FLL"، بمقر مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلمومات "ايتيدا"، بحضور 17 مركز للتطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية لعدد (30) مدرسة حكومية.

وأوضحت إيناس صبحى مدير عام الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني، في بيان الأثنين، أن المسابقة تدور حول موضوع جديد يطرح كل عام لمشاكل حقيقية عالمية، إذ تعمل الفرق المشاركة لإيجاد حلول لهذه المشكلات، وتتكون هذه الفرق من 3 إلى 10 أعضاء ومشرف للفريق، ويتراوح سن أعضاء الفرق من 9 وحتي 16 سنة.

وأضافت صبحي، أن المسابقة تعتمد بالدرجة الأولي على العمل الجماعي، ويمر فيها الطلاب بالعديد من الخبرات العملية والعلمية التي تصقل شخصية المتسابقين، وتنمي حب التعلم لديهم.

وأشارت إلى أن الجهة الممثلة لمنظمة فيرست ليجو تقوم في كل دولة بعمل بطولة محلية تشارك فيها الفرق على مستوى الدولة، والمنطقة العربية، والمستوى الدولي، إذ يصل عدد الدول المشاركة إلى حوالي 80 دولة .

ولفتت صبحي إلى أن الطلاب يناقشون هذا العام، مشكلة المياه، والتي تعتبر من أهم مشاكلنا الحالية، ويقدمون حلولًا إبداعية لها، موضحة أن المسابقة تقام في مصر منذ عام 2005، ويشارك فيها هذا العام 150 فريق من مختلف محافظات مصر بإجمالي 1500 طالبًأ، وتقام المسابقة المحلية بالقرية الذكية.

يشار إلى أن مصر تستضيف هذا العام البطولة العربية الحادية عشر للروبوت في نهاية شهر مارس القادم بمدينة شرم الشيخ بمشاركة 1200 طالب من 14 دولة عربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان