إعلان

​فريق تجديف مصري يستعد لعبور الأطلنطي دعما للسياحة الأسبوع المقبل

12:30 ص الإثنين 04 ديسمبر 2017

المغامر المصري عمر سمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

يستعد فريق "O2" الذي يقوده المغامر المصري عمر سمرة، والرياضي ولاعب الترايثلون الأوليمبي السابق عمر نور لاجتياز تحدي عبور المحيط الأطلنطي الذي يتضمن عبور الفريق المصري أكثر من 5000 كيلومتر من التجديف الحر بدون مساعدة لهذه المسافة الشاسعة في رحلة تحدي لعقبات العقل والجسم، في 12 ديسمبر الجاري من نق'ة الانطلاق بجزر الكناري ليصل إلى جزر الكاريبي بالهند الغربية.

يأتي ذلك حرصًا منهما على دعم السياحة وتمثيل مصر بشكل مشرف في الخارج من خلال أحداث رياضية هامة وعالمية تخطف أنظار العالم حيث أن الرياضة هي المجال الأكثر جذبًا لاهتمام الجماهير حول العالم.

ويقام هذا التحدي العالمي لعبور الأطلنطي كل سنة منذ عام 2015، وقد تم تأسيسه عام 1997 ليكون انطلاقة من جزر الكناري وصولا إلى جزر الهند الغربية بالأخص جزر الكاريبي، وكان الرقم القياسي للمنافسة هو عبور المحيط الأطلنطي في 40 يومًا بمتوسط من 60 يوماً بحد أدني،د وفي 120 يومًا بحد أقصي.

وقال عمر سمرة، إن "التحدي فرصة حقيقية في أن نختبر حدود العقل والجسد والقدرة على التحمل، ونعرف المزيد عن أنفسنا وما نحن قادرين على تحقيقه، ونتمنى أن نصبح مصدر إلهام حقيقي للناس وللمصريين بشكل خاص لأن يخوضوا المستحيل ويثابروا للتقدم وتحقيق ما يطمحون إليه".

وأضاف قائلًا: "عندما نكون في عرض المحيط لن يكون لدينا أي شيء سوى بعضنا البعض ولكن لدينا أيضًا قيم المساركة والعزم والإرادة، وأن يكون لدينا شريك يدعمنا مثل DHL أهم الشركات في مجال الخدمات اللوجيستية، فإن حملتنا لن ينقصها أي شيء سوى أن تكلل بالنجاح".

يذكر أن لاعبي الفريق لديهم العديد من الإنجازات الرياضية والأرقام القياسية حيث أن عمر سمره قد كسر بالفعل اثنين من الأرقام القياسية العالمية حتى الآن، بتسلقه الطموح لجبل إيفرست ليصبح أول مصري وأصغر عربي يتسلق الجبل في عام ٢٠٠٧، وهو أيضًا أول مصري يكمل تحدي المستكشفين "Explorer Grand Slam".

ويشارك "سمرة" التحدي مع الرياضي المصري عمر نور لاعب الترايثلون المصري الذي توج من قبل بلقب أفضل لاعب مصري وثاني أفضل لاعب عربي وهو في سن السابعة والثلاثين من عمره.

فيديو قد يعجبك: