إعلان

الدالي يكشف خطة محافظة الجيزة في 2018

12:20 م الأحد 31 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

قال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن العام الجديد يشهد الانتهاء من العديد من المشروعات المهمة التي تخدم مواطني الجيزة خاصة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي وتطوير العشوائيات وحل مشكلات التكدس المروري ورصف الطرق وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين والإسكان.

وأضاف المحافظ، في تصريحات له، اليوم الأحد، أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي يحظى باهتمام كبير من الدولة لحل مشكلات المياه وإدخال خدمة الصرف الصحي لقرى المحافظة، وخلال 2018، ننهي العديد من محطات مياه الشرب منها منشأة القناطر والحوامدية وأطفيح وتوسعات محطة مياه إمبابة عن طريق الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأعلن الدالي، بدء تسليم 50 وحدة سكنية مرحلة أولى لسكان عزبة حرب بمنحة من حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمى، وتسكين 40 أسرة من سكان عشش شارع السودان بالدقي ضمن المرحلة الثانية، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المشروعات الأخرى منها تطوير 6 مناطق عشوائية غير مخططة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، وتطوير منطقتي أرض اللواء وميت عقبة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر واستمرار خطة تطوير 3 مناطق بالوراق وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور بمنحة من الوكالة الألمانية.

وتابع المحافظ، أن قطاع الصحة يشهد تطورًا كبيرًا، بتطوير 7 مستشفيات، هي: الصف وبولاق الدكرور والتحرير العام وإمبابة العام و6 أكتوبر والمنصورية وكرداسة بتكلفة 25 مليون جنيه.

أما بالنسبة لقطاع الإسكان، انتهت الأعمال الإنشائية لمشروع الإسكان الاجتماعي بجرزا في العياط، ويضم 111 عمارة سكنية على مساحة 65 فدانا بإجمالي 2664 وحدة سكنية، وجاري العمل في المرافق، وتسليم 5200 وحدة سكنية من إجمالي 5892 وحدة بالمرحلة الثالثة من مشروع الإسكان القومي بمدينة 6 أكتوبر.

وقال المحافظ، إن من ضمن المشروعات الكبرى للمحافظة، نفق النهضة بالتعاون مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى بتكلفة أكثر من 400 مليون جنيه تسهم المحافظة بــ 100 مليون جنيه، والذي يعمل على حل مشكلات المرور بالمنطقة المحيطة بجامعة القاهرة، زالانتهاء منه خلال الربع الثاني من عام 2018.

وفي قطاع رصف الصرف تنفذ المحافظة الخطة الاستثمارية العام الحالي بتكلفة 256 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: