إعلان

مؤسسة هيكل للصحافة العربية تفتح باب التقدم للزمالة بمؤسسة التايمز

01:50 م الخميس 28 ديسمبر 2017

محمد حسنين هيكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(مصراوي):

أعلنت مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية عن فتح باب التقدم لزمالة هيكل في التايمز/صنداى تايمز اعتبارًا من 1 يناير 2018 وحتى 28 فبراير 2018، وذلك في إطار مساعيها لتعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي على ​اختلاف منابره في مصر والعالم العربي.

وتعد زمالة هيكل في التايمز/ صنداى تايمز هي الزمالة الأولى من نوعها؛ حيث تتيح فرصة لشباب الصحفيين العرب للاشتراك في دورة تدريبية مدتها شهرين بمؤسسة The Times/Sunday Times في لندن ابتداءً من عام 2018.

وتهدف مؤسسة محمد حسنين هيكل من خلال هذه الزمالة الى إثراء حياة ومسيرة شباب الصحفيين، ومنحهم فرصة للتعرف على أحدث ما وصل إليه عالم الصحافة دوليًا، وأيضًا منح المؤسسة الإعلامية البريطانية The Times/Sunday Times منظورًا جديدًا من خلال تزويدها بأفكار وأقلام شبابنا من الصحفيين العرب.

وتسري شروط الزمالة على الصحفيين العرب من كافة الجرائد والصحف والمجلات والمواقع الإخبارية العربية على أن يكون عمر المرشح أقل من 40 سنة، ويكون للجنة الاختيار الحق في إضافة مرشحين من كل الجنسيات العربية.

ومن المقرر أن يتم اختيار المرشحين لزمالة المؤسسة خلال الأشهر القادمة عبر مسابقة، يشرف عليها كلًا من مؤسسة هيكل للصحافة العربية ومؤسسة Times/Sunday Times The على أن يتم الإعلان عن الفائز في شهر يونيو 2018.

ويتعين على المتقدمين إرسال السيرة الذاتية الكاملة وقائمة بالأعمال الصحفية تلخص الأعمال السابق نشرها للمرشح بشخصه أو بالاشتراك مع آخرين في جميع وسائل النشر التقليدية والمواقع الإخبارية ووسائل الاتصال الإلكترونية الحديثة.

ويشترط كذلك تقديم دليل إجادة اللغة الإنجليزية سواء نتيجة اختبار TOEFL أو IELTS أو شهادة إتمام دورة تدريبية معتمدة في اللغة الإنجليزية أو دراسة سابقة باللغة الإنجليزية، وخطاب موجه إلى لجنة الاختيار باللغة الإنجليزية يوضح سبب التقدم للزمالة والأهداف المهنية أو الشخصية المرجو تحقيقها من الزمالة (يفضل ألا يزيد الخطاب عن 400 كلمة). وينبغي إرسال المتطلبات السابقة في موعد أقصاه 28 فبراير 2018 وذلك على البريد الإلكتروني fellowship@heikal.info.

فيديو قد يعجبك: