إعلان

مصر تستضيف "ملك جمال العالم" أبريل المقبل للمرة الأولى

01:50 م الخميس 28 ديسمبر 2017

مصر تستضيف "ملك جمال العالم" أبريل المقبل للمرة ال

كتب- يوسف عفيفي:
تستضيف مصر مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة للبنات، ومسابقة ملك جمال العالم للسياحة والبيئة للشباب، 27 أبريل القادم، وكشفت الدكتورة آمال رزق رئيس مهرجان مسابقة ملكات جمال العالم، عن استضافة ملكة جمال العالم، مختلفة من كل دولة، شهريًا في العام الجديد؛ لدعم وتنشيط السياحة المصرية، على غرار استضافة ملكة جمال اليونان وكندا، لدعم السياحة بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنشيط السياحي.

وقالت الدكتورة آمال رزق رئيس مهرجان مسابقة ملكات جمال العالم، لمصراوي، اليوم الخميس، إن العام المقبل 2018 يشهد الاحتفال الدولي للسياحة للأمم المتحدة بمصر؛ تزامنًا مع حفل افتتاح المتحف المصري الكبير بالهرم والذي يضم 180 ألف قطعة أثرية.

أضافت آمال، أن اختيار ملكة الجمال أو ملك الجمال يمر بعدة معايير دولية متبعة، وأخرى للمسابقة المقامة في مصر أبرزها، تنفيذ عمل فكرة فيديو قصير لمدة 3 دقائق، دقيقة واحدة عن بلده ودقيقتين عن منطقة سياحية بمصر، يليها العمل على الترويج لمصر عبر السوشيال ميديا في المناطق السياحية والأثرية وإبرازها وأهم مناطق الجمال فيها كنوع من تنشيط السياحة المصرية باعتبارهم سفراء مصر في الخارج.

وتابعت: يضاف لذلك الالتزام والسلوك والتحضر والكلام والنقاش وامتلاك الثقافة العامة عن كل شيء حول السياحة والبيئة والتي تعتبر ضمن شروط المسابقة، والفائز أو الفائزة يحصلون على "باسبور دبلوماسي مصري" كسفير نوايا حسنة لمدة ست سنوات للعمل والمساهمة في دعم السياحة المصرية في الخارج، مع إتاحة الفرصة على السفر كثيرا لكل دول العالم لنشر الثقافة المصرية في الخارج.

وأوضحت، أن هيئة تنشيط السياحة ترعى المسابقة بالتعاون مع وزارتي الآثار والسياحة والهيئة المصرية للاستعلامات، على أن تقام المسابقة في أبريل المقبل في القاهرة، والمتسابقون والمتسابقات يزورون الأقصر وأسوان ومرسى علم والغردقة والإسكندرية وغيرها من المناطق السياحية المصرية، يليها الحضور لحفل الختام في القاهرة لمدة أسبوع في الموعد المذكور أعلاه.

وأوضحت آمال، أن متسابق ملك جمال العالم، يعمل مثل ملكات الجمال، فيديو قصير عن مصر أيضًا والترويج له في الخارج، مؤكدة أن مسابقة "ملك جمال العالم" تعد الأولى من نوعها التي ستنفذ في مصر، وتحضر البنات أولا، ثم يليهم الشباب على أن يكون الجميع في حفل واحد مع اختلاف الأنشطة والأماكن المقدمة للجانبين "ملك جمال العالم وملكة جمال العالم" وذلك بمشاركة 120 دولة مختلفة حول العالم، وتمثل منهم 79 بنتا و42 شابا حتى الآن من دول العالم المختلفة وتشارك فيهما بمصر بملك جمال مصر وملكة جمال مصر.

جدير بالذكر أن المصري مصطفى جلال، حصل على لقب ملك جمال العالم لهذا لعام 2017، بالمسابقة العالمية التي ضمت 54 متسابقا من مختلف أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك: