• استراتيجية جديدة لـ"الرائدات الريفيات" بين "الأمريكية للتنمية" والصحة

    02:51 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017
    استراتيجية جديدة لـ"الرائدات الريفيات" بين "الأمريكية للتنمية" والصحة

    كتب – محمد عبد الناصر:

    أطلقت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ووزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، استراتيجية قومية جديدة لبرنامج الرائدات الريفيات بما يساعد المواطنين المصريين على الوصول على معلومات وإرشادات صحية على نطاق أوسع.

    وصرحت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيري ف. كارلين بهذه المناسبة، أن الرائدات الريفيات تعملن لتحقيق التواصل بين النظام الصحي والناس..قائلة : "إن هذه الاستراتيجية الجديدة توفر إطاراً يضمن استمرار جميع العاملين الصحيين المجتمعيين البالغ عددهم ١٤ ألف عامل في تقديم خدمات استشارية صحية منخفضة التكلفة ولها تأثير عالي على مجتمعاتهم".

    وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن مشروع تحسين خدمات صحة المرأة والطفل والتغذية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استكمل المراجعة الاستراتيجية والتقييم لبرنامج الرائدات الريفيات وتمت الاستفادة منها في وضع الاستراتيجية القومية الجديدة لتعزيز الصلة بين المواطنين المصريين والعاملين في المجال الصحي في مجتمعاتهم المحلية.

    وتشمل الركائز الأربع للاستراتيجية بناء القدرات والشراكة مع الوزارات الأخرى والمنظمات غير الحكومية وإضفاء الطابع المؤسسي والإدارة الرشيدة على الأنشطة التابعة لوزارة الصحة والسكان، والتأكيد على جودة الخدمات والوعي المجتمعي.

    وعلى مدار ما يقرب من 40 عاما ، عملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع الشعب المصري على تحسين الصحة العامة من خلال دعم صحة الأم والطفل وتنظيم الأسرة والتغذية واللقاحات وأنشطة الوقاية من الأمراض.

    ويعتبر مشروع تحسين خدمات صحة المرأه والطفل والتغذية جزءا من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.

    إعلان

    إعلان

    إعلان