إعلان

وزير الصناعة: استئناف العمل بـ24 مصنعًا ومدبغة في "الروبيكي"

05:07 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لمشروع مدينة الجلود في منطقة الروبيكي، الثلاثاء، في اجتماع حضره وزير التجارة والصناعة ومحافظ القاهرة وممثلي عدد من الجهات المعنية.

وعرض المهندس طارق قابيال، وزير التجارة والصناعة، تقريرًا حول الموقف الحالي للمشروع، والذي عكس حالة العمل في المدينة الجديدة وفق الخطة التي تم وضعها، كما تناول الخطوات الجارية لوضع تصور لتطوير منطقة مجرى العيون، من خلال مخطط متكامل يهدف إلى الارتقاء بها.

وأوضح الوزير أن مدينة الروبيكي استقبلت عددا كبيرا من المصانع والمدابغ المنقولة من منطقة سور مجرى العيون، مشيرًا إلى أن نحو 24 مصنعًا ومدبغة استأنفت العمل بطاقة إنتاجية بلغت 70%، كما يجري العمل على نقل باقي المدابغ وفق الخطة الزمنية الموضوعة، بحيث تصل الطاقة الإنتاجية للمشروع إلى 90%.

وأضاف "قابيل" أن الجهود المبذولة في هذا الإطار نجحت في إزالة العقبات التي واجهت عملية النقل، وكذلك تشغيل الخدمات المكملة وفي مقدمتها نقطة الشرطة ووحدتي الإسعاف والمطافئ، إلى جانب عدد من المحال التجارية الجديدة، وبدء تشغيل خطوط للنقل العام التي تم توفيرها لتلبية احتياجات العاملين، لافتا إلى أن نقل المصانع إلى الموقع الجديد أتاح لعدد كبير منها زيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة 40% تقريبًا.

بدوره، أكد "مدبولي" الانتهاء من مشروع مدينة الروبيكي وفق الجدول الزمني الموضوع، وذلك في ضوء أهميته في بناء قاعدة إنتاجية متخصصة، للنهوض بصناعة الجلود على أسس فنية حديثة، بهدف زيادة قدرتها على المنافسة عالميا، مع إعداد وتدريب العمالة الماهرة، والنهوض بمنطقة سور مجرى العيون، وإعادة رونقها الحضاري.

فيديو قد يعجبك: