إعلان

"النواب" يوافق على منحة من البنك الأفريقي لتعزيز قدرات "الرقابة الإدارية"

12:26 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

كتب- أحمد علي:

وافق مجلس النواب على خطاب اتفاق صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشأن تقديم منحة لجمهورية مصر العربية بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي لتنفيذ مشروع تعزيز قدرات هيئة الرقابة الإدارية لمكافحة الفساد في مصر، والموقع في القاهرة بتاريخ 26 سبتمبر من العام الجاري والصادر بها قرار رئيس الجمهورية رقم 609 لسنة 2017.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس اليوم /الثلاثاء/ أثناء مناقشة تقرير الجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن الاتفاق.

وقالت اللجنة في تقريرها: إن الخطاب ثنائي دولي بين صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجمهورية مصر العربية، بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقي بشأن تقديم منحة لجمهورية مصر العربية بقيمة 3 ملايين و500 ألف دولار أمريكي لتنفيذ مشروع تعزيز قدرات هيئة الرقابة الإدارية لمكافحة الفساد في مصر، موضحة أن المشروع يهدف إلى تعزيز قدرة هيئة الرقابة الإدارية "الجهة المستفيدة من المشروع" على تنفيذ إستراتيجيات مكافحة الفساد.

وأشارت إلى أن إجمالي التمويل المقدم للمشروع يبلغ 3 ملايين و700 ألف دولار أمريكي يقدم الصندوق منها مبلغ 3 ملايين و500 ألف بينما تتيح جمهورية مصر العربية مبلغ 200 ألف دولار أمريكي ، ومدة تنفيذه 3 سنوات تنتهي في 31 ديسمبر 2020.

وأكد رئيس ائتلاف دعم مصر النائب محمد السويدي أهمية هذه الاتفاقية لدورها في المساهمة في رفع كفاءة أحد أهم مؤسسات الدولة المعنية بمكافحة الفساد، وتوجه بالشكر للجنة المكلفة بأعداد تقرير حول الاتفاقية.

فيديو قد يعجبك: