إعلان

مسؤول بجامعة القاهرة يكشف أسباب اللجوء لـ"التزكية" في انتخابات عدد من الكليات

11:44 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

قال حسن سعدة، مدير رعاية الشباب بجامعة القاهرة، إن الكليات التي فاز طلابها بالتزكية بجامعة القاهرة هي: الهندسة وآداب، وإعلام، وتمريض ورياض الأطفال، وحاسبات ومعلومات وعلوم، والتربية النوعية.

وأرجع سعدة، أسباب إعمال مبدأ التزكية ببعض الكليات، لقلة المرشحين هذا العام، مشيرًا إلى أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عقد اجتماعًا مع مرشحي لجان الثمان كليات، لتحديد واختيار الأنسب منهم لكل لجنة.

وأضاف سعدة: "تم الاتفاق على أسماء الأعضاء الذين تم إعلان فوزهم بالتزكية".

وأشار مدير رعاية الشباب بجامعة القاهرة، لـ"مصراوي"، إلى أن عدم اكتمال نصاب الطلاب المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية في بعض الكليات مثل دار العلوم، الحقوق، التجارة، استدعى تعيينهم.

من جانبه، قال الدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، جامعة عين شمس، تم اختيار اتحاد طلاب الفرق الأولى والثالثة والرابعة بجامعة عين شمس، بالتزكية، كما تم اختيار اتحاد طلاب كليتي البنات والألسن للفرق الأربعة أيضا بالتزكية.

وأضاف "الشرقاوي"، أن الجامعة لجأت للتعين والتزكية لقلة أعداد الطلاب المرشحين على المقاعد هذا العام، مشيرًا إلى أن الفرقتين الثالثة والرابعة لم يكتمل النصاب القانوني للأصوات بهما مما استدعي تعيين ممثلين لطلاب الفرقتين.

وعن إعمال مبدأ "التزكية" بجامعة حلوان، قال عصام راشد، مدير رعاية الشباب بالجامعة، تم إعادة الجولة الأولى من انتخابات الاتحادات الطلابية، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني ‏للانتخابات، متابعًا حسمت التزكية في الجولة الثانية كليات الصيدلة، والخدمة الاجتماعية والحاسبات والمعلومات".

وأرجع راشد، إعمال مبدأ التزكية في انتخابات الاتحادات الطلابية هذا العام، لتزامن إجراء الانتخابات مع اختبارات منتصف العام الدراسي في عدد من الكليات، وهو ما أضعف المشاركة من قبل المرشحين والطلاب.

فيديو قد يعجبك: