إعلان

وزير النقل: 11.3 مليار جنيه تكلفة المرحلة الثالثة لـ"مشروع الطرق"

04:29 م الأحد 24 ديسمبر 2017

هشام عرفات وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اجتماعا موسعا مع الشركات المنفذة للمرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق، المدرج ضمن برنامج الرئيس عبدالفتاح السيسي الانتخابي، الأحد، بحضور اللواء مهندس عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، وعدد من قيادات الهيئة.

وأوضح عرفات، أن الاجتماع يهدف لمتابعة خطط كل شركة لإنجاز المشروع، والجدول الزمني الخاص بها، ومتابعة الأعمال المساحية، وتجهيزات مسارات الطرق الجديدة، وأعمال نقل المعدات إلى المواقع المختلفة.

ويأتي الاجتماع بعد الانتهاء من إعداد الرسومات الهندسية لطرق المرحلة.

وأضاف أن "المشروع القومي للطرق سيساهم في تحقيق عدة أهداف لها تأثير إيجابي ومباشر على الاقتصاد القومي، حيث ساهمت في الخروج من الوادي الضيق المزدحم إلى مناطق جديدة غير مأهولة بالسكان، مثل الصحراء الغربية، والوادي الجديد، وتحقيق الاستغلال الأمثل لثروات مصر القومية، والمساهمة في خدمة مناطق التنمية الزراعية".

وأكد وزير النقل "تأثير هذه المشروعات الإيجابي والمباشر على المواطنين في خفض أزمنة الرحلات"، لافتًا إلى أن مشروعات تطوير شبكة الطرق القائمة تساهم في الحد من الحوادث المرورية، وتحسين مستوى الخدمة على الشبكة، وخلق محاور نقل جديدة للربط بين المحافظات.

وأشار إلى أن الوزارة تنفذ في هذه المرحلة 6 طرق بإجمالي طول 896 كم، وتكلفة إجمالية تبلغ نحو 11.355 مليار جنيه، وتشمل استكمال ازدواج طريق سوهاج البحر – الأحمر بطول 145 كم، وبتكلفة 1149 مليون جنيه، وإنشاء طريق موازي سفاجا - مرسى علم بطول 190 كم، وتكلفة 1480 مليون جنيه؛ وازدواج طريق 6 أكتوبر – الواحات، بطول 270 كم، وتكلفة 2114 مليون جنيه؛ وتطوير طريق القاهرة - أسيوط الصحراوي الغربي، بطول 230 كم، وتكلفة 5438 مليون جنيه؛ واستكمال طريق الخدمة بطريق القاهرة – السويس، وذلك من الطريق الدائري الإقليمي إلى الطريق الدائري، بطول 37 كم، وتكلفة 496 مليون جنيه؛ ومشروع ربط طريق السويس بنفق الشهيد أحمد حمدي، وعدد 2 كوبري بطول 24 كم، بتكلفة 678 مليون جنيه.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني لكل مشروع، وأن تتم أعمال التنفيذ وفق قياسات الجودة العالية، فضلًا عن مراعاة عناصر السلامة والأمان على جميع مراحل الطرق التي يتم تنفيذها.

 

فيديو قد يعجبك: