إعلان

الرئيس السيسي يصل الإسماعيلية لافتتاح مشروعات قومية وخدمية

10:04 ص السبت 23 ديسمبر 2017

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، إلى محافظة الإسماعيلية، وذلك لافتتاح مشروعات قومية وخدمية جديدة.
ويجري السيسي جولة تفقدية بالمحافظة يشارك خلالها في احتفالات العاملين بـ"أنفاق أسفل قناة السويس" بخروج ماكينة الحفر "تحيا مصر" "1" و"3". ومن المقرر أن يفتتح الرئيس كوبري نمرة 6 العائم "الشهيد أحمد منسي"، وكوبري القنطرة غرب العائم "الشهيد أبانوب"، في احتفالية تنظمها هيئة قناة السويس المنفذة والمشرفة على مشروع الكباري العائمة في مدن القناة الـ3.
ومن المنتظر أن يتفقد رئيس الجمهورية عددًا من المشروعات القومية، التي تنفذ في المحافظة، ومنها فندق "تيوليوب" الذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في الفرسان. من جانبها، رفعت الأجهزة الأمنية حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لزيارة الرئيس.
وقال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، في تصريحات صحفية أمس، إن الجهاز التنفيذى للمحافظة، أتم كل الاستعدادات، وتفقد خطوط السير والتأمين المنتشرة على مستوى المحافظة، استعدادًا لاستقبال الرئيس والوزراء وكبار رجال الدولة. ويتفقد الرئيس خلال زيارته سفينة الإمداد "أحمد فاضل"، استعدادًا لمشاركتها فى أعمال التنقيب فى حقول البترول، وتعد السفينة إضافة قوية للأسطول البحرى للهيئة.
كما يزور مقر مشروع الاستزراع السمكي لافتتاح المرحلة الثانية منه، والتي تضم 4441 حوضًا بزيادة 3800 حوض عن زيارته الأولى، ويسعى الرئيس إلى التوسع في المشروع من أجل تعويض العجز في البروتين الحيواني على أحواض ترابية وطينية. يشار إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تشرف على إقامة 4 أنفاق للسيارات أسفل قناة السويس للوصول لشبه جزيرة سيناء، منها 2 شمال مدينة الإسماعيلية بإجمالي أطوال 9.6 كيلو متر ويعمل على تنفيذها تحالف شركتي كونكورد وبتروجيت. فيما يقام نفقين آخرين جنوب مدينة بورسعيد ويمر أسفل قناة السويس ليربط الطريق الساحلي بالقرب ببورسعيد بشبه جزيرة سيناء بطول نحو 3 كيلو متر تقريبا ويعمل على تنفيذه تحالف شركتي المقاولون العرب وأوراسكوم، ويعمل في مشروع أنفاق قناة السويس ما يقرب من 10 آلاف عامل وفني ومهندس.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان